أخبار عاجلة

تسببت في انهيار 1400 منزل، مصرع وفقد العشرات جراء الفيضانات بالصين (صور)الثلاثاء 18/يونيو/2024 - 05:10 م وقال الرئيس الصيني شي جين بينج اليوم الثلاثاء، إن مهمة السيطرة على الفيضانات في الصين أصبحت شاقة على نحو متزايد

أعلنت السلطات الصينية اليوم الثلاثاء، مصرع 10 أشخاص في الفيضانات أو الانهيارات الطينية الناجمة عن الأمطار في الأيام الأخيرة مع وصول موسم الفيضانات السنوي في المقاطعات الجنوبية الصينية إلى ذروته.

في حين ذكرت  السلطات الصينية في مقاطعة قوانجدونج، مصرع ما لا يقل عن 5 أشخاص وحوصر 13 آخرين بسبب الفيضانات والانهيارات الطينية، مع انهيار أكثر من 1400 منزل وتضرر 8000 هكتار من المحاصيل الزراعية.

 

مياه الفيضانات تغمر المنازل في الصين

وأظهرت مقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، حجم الدمار الناجم عن الفيضانات والمنازل والسيارات المغمورة بالمياه بسبب فيضانات الأنهار وارتفاع منسوبها بسبب غزارة الأمطار.

الرئيس الصيني مهمة السيطرة علي الفيضانات أصبحت شاقة

وقال الرئيس الصيني شي جين بينج اليوم الثلاثاء، إن مهمة السيطرة على الفيضانات في الصين أصبحت شاقة على نحو متزايد، داعيا إلى بذل جهود شاملة لحماية الأرواح والممتلكات في الوقت الذي تضرب فيه عواصف قوية أقاليم من الداخل إلى الساحل الشرقي.

153875359c.jpg
فيضانات الصين، فيتو

وقالت وكالة شينخوا إن شي دعا إلى بذل جهود شاملة لمكافحة الفيضانات في الجنوب، وحث على كل محاولة ممكنة لإنقاذ المفقودين والمحاصرين.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حزب الله يستهدف تجمعا لجنود الاحتلال بموقع حدب يارينالأحد 14/يوليو/2024 - 11:56 ص أعلن حزب الله اللبناني، في بيان صادر عنه اليوم الأحد، أن مقاتليه استهدفوا انتشارا لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع حدب يارين بالأسلحة الصاروخية.
التالى انتخابات موريتانيا، الغزواني يفوز بولاية رئاسية ثانيةالإثنين 01/يوليو/2024 - 04:27 م أعلنت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في موريتانيا، اليوم الإثنين، فوز المرشح محمد ولد الشيخ الغزواني بولاية ثانية.