أخبار عاجلة

الموفد الأمريكى للبنان: العيد يأتى فى ظروف صعبة ووقف إطلاق النار بغزة ضرورى

الموفد الأمريكى للبنان: العيد يأتى فى ظروف صعبة ووقف إطلاق النار بغزة ضرورى
الموفد الأمريكى للبنان: العيد يأتى فى ظروف صعبة ووقف إطلاق النار بغزة ضرورى

قال المبعوث الأمريكى إلى لبنان آموس هوكستين، إن وقف إطلاق النار في غزة أو حل سياسي آخر سوف ينهي الصراع فى جنوب لبنان على جانبي الخط الأزرق ويخلق ظروفاً لعودة النازحين إلى منازلهم في الجنوب، وكذلك الأمر للمدنيين على الجانب الآخر، مضيفاً أن الصراع على جانبي الخط الأزرق بين حزب الله وإسرائيل طال بما فيه الكفاية، وهناك أبرياء يموتون وممتلكات تدمر وعائلات تتشتت والاقتصاد اللبناني يُكمل إنحداره، لمصلحة الجميع حل الصراع بسرعة وسياسياً وهذا ممكن وضروري وبمتناول اليد.

جاء هذا عقب لقائه مع رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه بري في بيروت، اليوم الثلاثاء، بمشاركة السفيرة الأمريكية فى لبنان ليزا جونسون، حيث جرى التباحث حول الأوضاع العامة والمستجدات السياسية والميدانية في لبنان والمنطقة فى ظل مواصلة إسرائيل لعدوانها على لبنان وقطاع غزة. وفق "الوكالة الوطنية لإعلام لبنان". 

وأضاف هوكستين، أن عيد الأضحى المبارك يحل في ظروف صعبة ولهذه الأسباب أوفدني الرئيس جو بايدن إلى لبنان، وتم إجراء محادثات مع نبيه برى حول الأوضاع الأمنية والسياسية في لبنان، وكذلك تم الاتفاق المقترح على الطاولة بخصوص غزة والذي يعطي فرصة لإنهاء الصراع على جانبي الخط الأزرق. 

وتابع هوكستين قائلاً إن "الاتفاق الذي حدده الرئيس بايدن في مايو الماضى، والذي يتضمن إطلاق للرهائن ووقفا دائماً لاطلاق النار وصولاً لإنهاء الحرب على غزة، قُبِل من الجانب الاسرائيلي ويحظى بموافقة مجموعة السبع ومجلس الأمن الدولي، أن هذا الاتفاق ينهي الحرب على غزة ويضع برنامج انسحاب للقوات الإسرائيلية".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حزب الله يستهدف تجمعا لجنود الاحتلال بموقع حدب يارينالأحد 14/يوليو/2024 - 11:56 ص أعلن حزب الله اللبناني، في بيان صادر عنه اليوم الأحد، أن مقاتليه استهدفوا انتشارا لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع حدب يارين بالأسلحة الصاروخية.
التالى انتخابات موريتانيا، الغزواني يفوز بولاية رئاسية ثانيةالإثنين 01/يوليو/2024 - 04:27 م أعلنت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في موريتانيا، اليوم الإثنين، فوز المرشح محمد ولد الشيخ الغزواني بولاية ثانية.