أخبار عاجلة
13 مدربة و4 لاعبات في برنامج المعايشة في إسبانيا -

الموفد الأمريكى للبنان: العيد يأتى فى ظروف صعبة ووقف إطلاق النار بغزة ضرورى

الموفد الأمريكى للبنان: العيد يأتى فى ظروف صعبة ووقف إطلاق النار بغزة ضرورى
الموفد الأمريكى للبنان: العيد يأتى فى ظروف صعبة ووقف إطلاق النار بغزة ضرورى

قال المبعوث الأمريكى إلى لبنان آموس هوكستين، إن وقف إطلاق النار في غزة أو حل سياسي آخر سوف ينهي الصراع فى جنوب لبنان على جانبي الخط الأزرق ويخلق ظروفاً لعودة النازحين إلى منازلهم في الجنوب، وكذلك الأمر للمدنيين على الجانب الآخر، مضيفاً أن الصراع على جانبي الخط الأزرق بين حزب الله وإسرائيل طال بما فيه الكفاية، وهناك أبرياء يموتون وممتلكات تدمر وعائلات تتشتت والاقتصاد اللبناني يُكمل إنحداره، لمصلحة الجميع حل الصراع بسرعة وسياسياً وهذا ممكن وضروري وبمتناول اليد.

جاء هذا عقب لقائه مع رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه بري في بيروت، اليوم الثلاثاء، بمشاركة السفيرة الأمريكية فى لبنان ليزا جونسون، حيث جرى التباحث حول الأوضاع العامة والمستجدات السياسية والميدانية في لبنان والمنطقة فى ظل مواصلة إسرائيل لعدوانها على لبنان وقطاع غزة. وفق "الوكالة الوطنية لإعلام لبنان". 

وأضاف هوكستين، أن عيد الأضحى المبارك يحل في ظروف صعبة ولهذه الأسباب أوفدني الرئيس جو بايدن إلى لبنان، وتم إجراء محادثات مع نبيه برى حول الأوضاع الأمنية والسياسية في لبنان، وكذلك تم الاتفاق المقترح على الطاولة بخصوص غزة والذي يعطي فرصة لإنهاء الصراع على جانبي الخط الأزرق. 

وتابع هوكستين قائلاً إن "الاتفاق الذي حدده الرئيس بايدن في مايو الماضى، والذي يتضمن إطلاق للرهائن ووقفا دائماً لاطلاق النار وصولاً لإنهاء الحرب على غزة، قُبِل من الجانب الاسرائيلي ويحظى بموافقة مجموعة السبع ومجلس الأمن الدولي، أن هذا الاتفاق ينهي الحرب على غزة ويضع برنامج انسحاب للقوات الإسرائيلية".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حماس: جرائم المستوطنين تهدف لتصعيد محاولات تهويد الأراضي الفلسطينيةالثلاثاء 18/يونيو/2024 - 05:08 م قالت حماس اليوم الثلاثاء إن الاحتلال يمارس أبشع صور العقاب الجماعي ضد المدنيين العزل عبر فرض حصار مطبق على قطاع غزة وإغلاق المعابر ومنع المساعدات.
التالى تدشين مصحف التلاوات المرئية بالمسجد النبوى تزامنًا مع موسم الحج