أخبار عاجلة

مجلس الأمن يناقش الوضع فى السودان وليبيا وأوكرانيا على مدى يومين

مجلس الأمن يناقش الوضع فى السودان وليبيا وأوكرانيا على مدى يومين
مجلس الأمن يناقش الوضع فى السودان وليبيا وأوكرانيا على مدى يومين

يعقد مجلس الأمن، على مدى الثلاثاء والأربعاء، جلسات لمناقشة الوضع في ليبيا وأوكرانيا والسودان.

ويعقد مجلس الأمن وفقا لبيان اليوم الثلاثاء، جلسة إحاطة مفتوحة ومشاورات مغلقة بشأن الوضع في السودان، تناقش جهود الأمم المتحدة لدعم السودان في طريقه نحو السلام والاستقرار، ومن المقرر أن يقدم المبعوث الشخصي للأمين العام إلى السودان رمطان لعمامرة، ومدير شعبة العمليات والدعوة التابعة لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، إديم ووسورنو، وممثل المجتمع المدني، الإحاطة غدا.

كما يعقد المجلس اليوم ، إحاطة مفتوحة بشأن أوكرانيا حيث طلبت سلوفينيا والولايات المتحدة اللذان يشاركان في تناول القضايا السياسية في أوكرانيا - الاجتماع، و من المتوقع أن تقدم فيه وكيلة الأمين العام للشؤون السياسية وبناء السلام روزماري ديكارلو، إحاطة.

من جهة أخرى، يعقد المجلس بعد غد الأربعاء، جلسة إحاطة مفتوحة، تعقبها مشاورات مغلقة، بشأن الحالة في ليبيا وعمل بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ومن المتوقع أن تقدم ستيفاني كوري، نائبة الممثل الخاص والموظف السياسي المسؤول عن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، إحاطة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إصابة جنود كوريين شماليين بانفجار لغم قرب الحدود مع الجنوب (صور)الثلاثاء 18/يونيو/2024 - 06:51 ص أصيب عدد من جنود الجيش الكوري الشمالي ، اليوم الثلاثاء، جراء انفجار لغم، قرب الحدود مع كوريا الجنوبية، وفق وكالة "يونهاب". وقالت الوكالة إن عددًا من الجنود الكوريين الشماليين، المتمركزين قرب الحدود مع كوريا الجنوبية ، أصيبوا بجروح إثر انفجار لغم أرضي. ونقلت الوكالة عن "هيئة الأركان المشتركة" في سيول
التالى بعد هجوم مسيّرة أوكرانية، حريق هائل في خزان للمنتجات البترولية بروسيا (فيديو)الثلاثاء 18/يونيو/2024 - 07:54 ص أعلنت وزارة الطوارئ الروسية عن اندلاع حريق في خزان للمنتجات البترولية في روستوف نتيجة هجوم مسيرات أوكرانية. وجاء في بيان الوزارة: "وفقا للبيانات التشغيلية، تبلغ مساحة الحريق 5 آلاف متر مكعب". وأكد البيان أنه لا توجد أي إصابات، مشيرا إلى أنه تم إرسال سيارات الإطفاء إلى مكان الحادث. More video from the