أخبار عاجلة
سناب شات يحصل على ميزات أمان جديدة مهمة -
HMD تطلق أجهزة جديدة غير ذكية -

بيان عاجل من حماس بشأن قصف الاحتلال مبنى المغادرة في رفح الفلسطينيةالإثنين 17/يونيو/2024 - 04:40 م أن هذا السلوك النازي، والذي يُعد جريمة حرب واضحة الأركان، يستدعي إدانة دولية واسعة، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لمحاسبة قادة الاحتلال الإسرائيلي

بيان عاجل من حماس بشأن قصف الاحتلال مبنى المغادرة في رفح الفلسطينيةالإثنين 17/يونيو/2024 - 04:40 م أن هذا السلوك النازي، والذي يُعد جريمة حرب واضحة الأركان، يستدعي إدانة دولية واسعة، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لمحاسبة قادة الاحتلال الإسرائيلي
بيان عاجل من حماس بشأن قصف الاحتلال مبنى المغادرة في رفح الفلسطينيةالإثنين 17/يونيو/2024 - 04:40 م
أن هذا السلوك النازي، والذي يُعد جريمة حرب واضحة الأركان، يستدعي إدانة دولية واسعة، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لمحاسبة قادة الاحتلال الإسرائيلي

قالت حركة حماس، اليوم الاثنين، إن إقدام جيش الاحتلال الإسرائيلي على إحراق مبنى المغادرة ومنشآت أخرى داخل معبر رفح القلسطيني والتسبب في خروجه تمامًا عن الخدمة، هو عمل إجرامي وسلوك همجي يأتي في إطار حرب الإبادة المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

جريمة حرب واضحة الأركان

وأضافت حماس، في بيان لها، أن هذا السلوك النازي، والذي يُعد جريمة حرب واضحة الأركان، يستدعي إدانة دولية واسعة، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لمحاسبة قادة الاحتلال الإسرائيلي على تدميرهم منشأة مدنية، دون مبرر سوى التعطش للتدمير وزيادة معاناة الفلسطينيين.

 

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يتحمل تبعات هذه الجريمة التي تتسبب في قطع تواصل الفلسطينيين مع العالم الخارجي، وحرمان آلاف المرضى والجرحى من السفر لتلقي العلاج في الخارج، ما يتطلب كذلك، تحركًا دوليًا فاعلًا لفتح المعبر وتسهيل السفر للمواطنين الفلسطينيين، وتسهيل دخول المساعدات الغذائية والإغاثية الطارئة للقطاع الذي يتعرض لحرب تجويع صهيونية بشكل متعمد.

كذبة توقف الحرب

ويأتي هذا في وقت قال فيه مكتب الإعلام الحكومي في غزة، إن الحديث عن وقف تكتيكي للحرب ما هي أكذوبة إسرائيلية، مضيفًا: لا يزال يطالبون بفتح معبر رفح لتوفير احتياجات السكان خاصة في شمال القطاع.

وأضاف مكتب الإعلام الحكومي في غزة، أن الوضع في شمال القطاع مأساوي في ظل نقص الغذاء والأدوية، مؤكدًا أن هناك أكثر من 16 ألف طفل استشهدوا على يد الاحتلال خلال الحرب المتواصلة على القطاع.

الاحتلال الإسرائيلي دمر صالات معبر رفح 

وأكد مكتب حكومة غزة، أن الاحتلال الإسرائيلي دمر صالات معبر رفح التي كان يستخدمها السكان للخروج من القطاع، داعيًا إلى ملاحقة مجرمي الاحتلال من قادة سياسيين ومسؤولين عسكريين.

وأوضح مكتب حكومة غزة، أن حي الزيتون يتعرض يوميا للهدم والقصف بسبب خشية الاحتلال من تحرك المقاومة فيه.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الهلال الأحمر الفلسطينى: من المستحيل إيصال المساعدات فى ظل استهداف طواقم العمل بغزة
التالى 60 شهيدا فى 4 مجازر ارتكبها الاحتلال الإسرائيلى بغزة خلال 24 ساعة