أخبار عاجلة

جريفيث: ما شهدناه في غزة وصمة عار على المجتمع الدوليالثلاثاء 11/يونيو/2024 - 02:37 م أضاف وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، أن حجم الدمار في غزة كبير جدا ويجب إعطاء الأمل للشعب الذي خسر كل شيء....

جريفيث: ما شهدناه في غزة وصمة عار على المجتمع الدوليالثلاثاء 11/يونيو/2024 - 02:37 م أضاف وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، أن حجم الدمار في غزة كبير جدا ويجب إعطاء الأمل للشعب الذي خسر كل شيء....
جريفيث: ما شهدناه في غزة وصمة عار على المجتمع الدوليالثلاثاء 11/يونيو/2024 - 02:37 م
أضاف وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، أن حجم الدمار في غزة كبير جدا ويجب إعطاء الأمل للشعب الذي خسر كل شيء....

 انطلقت قبل قليل أعمال المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة بمركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت، ويشارك فيه قادة دول ورؤساء حكومات ورؤساء منظمات إنسانية وإغاثية دولية غزة بتنظيم مشترك بين مصر والأردن والأمم المتحدة.

وقال مارتن جريفيث، اليوم  الثلاثاء: نؤكد على دور الأونروا باعتبارها أساس العمل الإنساني في قطاع غزة.

 وأضاف وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، أن  حجم الدمار في غزة كبير جدا ويجب إعطاء الأمل للشعب الذي خسر كل شيء.

وقال: ما شهدناه منذ 7  أكتوبر هو وصمة عار على المجتمع الدولي.

 ومن جانبه، ثمن الرئيس القبرصي  جهود مصر والأردن ودورهما الفعال في تقديم المساعدات إلى قطاع غزة.

من جانبه، أكد الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس، أن دعم قطاع غزة يجب أن يكون مباشرًا وسريعًا لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني.

ووجه خريستودوليدس الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على الجهود المبذولة من أجل إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، ويجب علينا التأكد من تطبيق قرارات الأمم المتحدة.

 

أبو مازن يطالب بفتح المعابر 

وقال الرئيس الفلسطيني أبو مازن: إن مجلس الأمن وأطراف المجتمع الدولي كافة، مسؤولون عن الضغط على إسرائيل من أجل فتح جميع المعابر البرية لقطاع غزة وتسليمها للحكومة الجديدة من أجل إدخال المواد الإغاثية والطبية وغيرها من المستلزمات لقطاع غزة.


وأضاف الرئيس الفلسطيني، أنه بجانب إدخال المساعدات يجب أن يكون هناك وقف فوري ومستدام لإطلاق النار، وانسحاب القوات الإسرائيلية من قطاع غزة
وأشار الرئيس الفلسطيني إلى أن الحل السياسي المبني على قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية يتطلب حصول دولة فلسطين على عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق جوتيريش: العالم يحاول ما بوسعه لإنقاذ الحياة فى قطاع غزة
التالى تدشين مصحف التلاوات المرئية بالمسجد النبوى تزامنًا مع موسم الحج