أخبار عاجلة
أمريكا والنمسا يبحثان الوضع فى قطاع غزة -

سفير السودان لدى موسكو: لن نتخلى عن التزامنا ببناء قاعدة روسية في البحر الأحمرالسبت 01/يونيو/2024 - 09:37 م أكد السفير السوداني لدى روسيا محمد سراج أن السودان لن يتخلى عن التزاماته ببناء قاعدة بحرية روسية في البحر الأحمر، وسيتم تنفيذ المشروع.

أكد السفير السوداني لدى روسيا محمد سراج أن السودان لن يتخلى عن التزاماته ببناء قاعدة بحرية روسية في البحر الأحمر، وسيتم تنفيذ المشروع.

 قاعدة بحرية روسية في البحر الأحمر 

 وقال سراج: “هذه نقطة دعم لوجستي في البحر الأحمر، وتم التوقيع عليها بين البلدين، ونحن ندرس هذه المسألة في إطار العلاقات الثنائية، التي أرى أنها تتطور، ونأمل في تعزيز العلاقات الثنائية بشكل أكبر”.

وتابع السفير سراج: “السودان ملتزم بالوفاء بهذا الالتزام والمشكلة فقط في استكمال بعض المسائل الإجرائية.

 ونحن لا نتخلى عن التزاماتنا ببناء القاعدة”، موكدا على أن الاتفاقية تم توقيعها بين البلدين، فمن واجب كل من موسكو والخرطوم تنفيذ المشروع.

اتفاقية إنشاء قاعدة بحرية روسية في بورتسودان

وأكد سفير روسيا في الخرطوم   في وقت سابق عدم تمكن السودان بعد من استكمال إجراءات التصديق على اتفاقية إنشاء قاعدة بحرية روسية في بورتسودان على البحر الأحمر.

يشار إلى أنه في عام 2019، وقع الجانبان الروسي والسوداني على اتفاقية بشأن إنشاء مركز للدعم اللوجستي للبحرية الروسية في بورتسودان، ومن المفترض أن تستضيف المنشأة ما يصل إلى 300 جندي روسي وتزود سفنا تابعة لها بالوقود.


وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، عقب زيارة للسودان، إن الاتفاق بين روسيا الاتحادية والسودان بشأن إنشاء مركز لوجستي للبحرية الروسية في السودان، يقع حاليا في مرحلة التصديق.


وفي نوفمبر ، قال القائد العام للقوات المسلحة السودانية، عبد الفتاح البرهان، إن بلاده ملتزمة ببناء قاعدة بحرية روسية في البلاد وستنفذ ذلك الاتفاق.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال إفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وفاة 323 مصريا خلال موسم الحج بسبب الموجة الحارة، ودبلوماسي يكشف مفاجأةالأربعاء 19/يونيو/2024 - 12:55 ص مضيفا أن الحصيلة مصدرها مشرحة المستشفى في حي المعيصم بمكة.
التالى نتنياهو يقبل دعوة لإلقاء كلمة أمام الكونجرس الأمريكي عن الحرب بغزةالسبت 01/يونيو/2024 - 09:37 م أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم السبت عن قبوله دعوة لإلقاء كلمة أمام اجتماع مشترك للكونجرس الأمريكي بشأن الحرب في غزة.