أخبار عاجلة

موسم الحج 2024، السعودية توفر 10 ملايين قطعة طبية لسيارات الإسعافالسبت 01/يونيو/2024 - 08:23 م أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم السبت، عن توفير أكثر من 10 ملايين قطعة طبية لسيارات الإسعاف خلال موسم الحج هذا العام.

أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم السبت، توفير أكثر من 10 ملايين قطعة طبية لسيارات الإسعاف خلال موسم الحج هذا العام.

السعودية توفر سيارات إسعاف خلال موسم الحج

fe21a6a599.jpg


 ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس”، عن هيئة الهلال الأحمر السعودي قولها: إنه خلال موسم حج 1445 هجرية، تم تجهيز كل سيارة إسعاف بعدد 3 فئات مختلفة من الصناديق الطبية.

10 ملايين قطعة طبية

وفقا للهلال الأحمر السعودي، فقد تم تزويد وحدة الإمداد والتجهيز الطبي (تتبع الهلال الأحمر) بحج عام 1445 هجرية، بأكثر من 10 ملايين قطعة طبية تم وضعها في نحو 10 آلاف صندوق طبي.

396.webp

وقال الهلال الأحمر السعودي، إنه بالإضافة إلى الـ10 ملايين قطعة طبية، هناك نحو 5 ملايين قطعة طبية أخرى كرصيد احتياطي يتم استخدامها حال الحاجة إليها، وتوجد هذه القطع في نقاط الإمداد، والتي يمكن استخدامها بكل سهولة في حال نقص القطع الموجودة في سيارات الإسعاف.

ووفقا للهلال الأحمر السعودي، يمكن أن يقدم الصندوق الطبي الواحد الخدمة الطبية لنحو 20 إلى 30 شخصا في حالة طبية طارئة عادية، أو من 15 إلى 20 شخصا إذا كانت الحالة المرضية حادة أو حرجة.

وتم إمداد سيارات الإسعاف أيضا، بحسب الهلال الأحمر السعودي، بأسطوانات أكسجين وأجهزة صدمات وأجهزة قراءة العلامات الحيوية، وألواح خشبية وجبائر وأجهزة شفط السوائل.

 


ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال إفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وفاة 323 مصريا خلال موسم الحج بسبب الموجة الحارة، ودبلوماسي يكشف مفاجأةالأربعاء 19/يونيو/2024 - 12:55 ص مضيفا أن الحصيلة مصدرها مشرحة المستشفى في حي المعيصم بمكة.
التالى وزير الصحة السعودى: 390 ألف حاج تلقوا الخدمات الصحية