أخبار عاجلة

مجلس الأمن يعفي نجل القذافي من حظر السفرالسبت 01/يونيو/2024 - 06:09 م أعلنت لجنة الجزاءات التابعة لمجلس الأمن الدولي إعفاء نجل معمر القذافي من حظر السفر المفروض عليه لمدة ستة أشهر، لأسباب إنسانية .

مجلس الأمن يعفي نجل القذافي من حظر السفرالسبت 01/يونيو/2024 - 06:09 م أعلنت لجنة الجزاءات التابعة لمجلس الأمن الدولي إعفاء نجل معمر القذافي من حظر السفر المفروض عليه لمدة ستة أشهر، لأسباب إنسانية .
مجلس الأمن يعفي نجل القذافي من حظر السفرالسبت 01/يونيو/2024 - 06:09 م
أعلنت لجنة الجزاءات التابعة لمجلس الأمن الدولي إعفاء نجل معمر القذافي من حظر السفر المفروض عليه لمدة ستة أشهر، لأسباب إنسانية .

أعلنت لجنة الجزاءات التابعة لـمجلس الأمن الدولي إعفاء نجل معمر القذافي من حظر السفر المفروض عليه لمدة ستة أشهر، لأسباب إنسانية.

إعفاء نجل معمر القذافي من حظر السفر

وقالت اللجنة في قرار نشرته أمس إنه يجوز لمحمد القذافي خلال هذه الفترة السفر دون قيود، لأغراض إنسانية.

لكن قرار لجنة الجزاءات الأممية اشترط على نجل القذافي إعلامها قبل سفره أو خلال شهر واحد بعد السفر، بحسب بيان منشور على الموقع الإلكتروني لـمجلس الأمن.

ونص القرار على أنه يتعين على أي دولة تسمح له بالسفر إلى أراضيها أو عبرها إخطار لجنة الجزاءات كتابيا في غضون 48 ساعة بعد وصوله أو المرور داخل أراضيها، مع الإشارة إلى تاريخ الدخول ومدة الإقامة المتوقعة.

ولم يوضح القرار الأسباب الإنسانية التي برر بها الرفع المؤقت لاسم نجل القذافي من قوائم حظر السفر، واكتفى بالإشارة إلى حقه في تمديد الإعفاء أو تجديده إذا اقتضت الظروف ذلك، مع الأخذ في الاعتبار مستوى المعلومات المقدمة بهذا الخصوص.

إعفاءً من حظر السفر لأسباب إنسانية صالحًا لمدة ستة أشهر

وكانت لجنة الجزاءات قد وافقت في يونيو وديسمبر من العام على تجديد منح محمد معمر القذافي وعائشة معمر القذافي وصفية فركاش، (أرملة معمر القذافي)، إعفاءً من حظر السفر لأسباب إنسانية صالحًا لمدة ستة أشهر.

وفي أكتوبر الماضي، وافقت لجنة العقوبات على رفع اسم عائشة القذافي من قوائم حظر السفر، مع إبقائها ضمن قوائم العقوبات الخاصة بتجميد الأصول.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزير الصحة السعودى: 390 ألف حاج تلقوا الخدمات الصحية
التالى تدشين مصحف التلاوات المرئية بالمسجد النبوى تزامنًا مع موسم الحج