أخبار عاجلة

جنوب إفريقيا: بعد محاكمة إسرائيل أمام الجنائية الدولية، الولايات المتحدة «التالية»السبت 01/يونيو/2024 - 03:50 م وأكدت باندور توقع رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون، وفقما ذكرت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية.

قالت وزيرة العلاقات الدولية والتعاون في جنوب إفريقيا ناليدي باندور، إنه إذا سُمِح للمحكمة الجنائية الدولية بمحاكمة القيادة الإسرائيلية فإن الولايات المتحدة "ستكون التالية". 

وأكدت باندور توقع رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون، وفقما ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية. 

ملاحقة أمريكا وإسرائيل أمام في الجنائية الدولية

وقالت الوزيرة الجنوب إفريقية التي كانت ترتدي الكوفية الفلسطينية: "قال جونسون إنه إذا سُمح للمحكمة الجنائية الدولية بملاحقة قادة إسرائيل، فإننا نعلم أن أمريكا ستكون التالية. ردنا هو: بالطبع!".

98681e4ca9.jpg

وكانت جنوب إفريقيا سباقة في ملاحقة إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بسبب هجومها على قطاع غزة، علما أن المحكمة أصدرت قبل أيام أمرا لإسرائيل بوقف هجومها على رفح، إلا أن الأخيرة تجاهلته.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق واشنطن تدرس تسليم شحنة قنابل زنة ألفي طن إلى إسرائيلالأربعاء 19/يونيو/2024 - 02:10 ص قال الرئيس الأمريكي جو بايدن في مقابلة مع شبكة سي إن إن ، إنه سيوقف إمداد إسرائيل بالقنابل الجوية وقذائف المدفعية إذا توسعت العملية العسكرية في قطاع غزة إلى مدينة رفح، وعلى حد قوله، لم يحدث هذا بعد.
التالى تدشين مصحف التلاوات المرئية بالمسجد النبوى تزامنًا مع موسم الحج