أخبار عاجلة
استخدام الذكاء الاصطناعى فى علاج الاكتئاب -
مراجعة الحلقة 1 من الموسم 2 من House Of The Dragon -

نداء استغاثة من زيلينسكي بعد الهجوم الروسي على محطات الطاقة الأوكرانيةالسبت 01/يونيو/2024 - 01:34 م وقالت السلطات الأوكرانية إن الهجوم الجوي الروسي هو الـ 6 من نوعه على قطاع الطاقة الأوكراني منذ مارس الماضي.

أطلق الجيش الروسي اليوم السبت، وابلًا من الصواريخ والطائرات بدون طيار على الأراضي الأوكرانية، مما أدى إلى إتلاف مرافق الطاقة والبنية التحتية الحيوية في جميع أنحاء أوكرانيا، وخلف الهجوم 4 إصابات على الأقل.

ودفع الهجوم الروسي على منشآت الطاقة الأوكرانية، بحسب رويترز، الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى إصدار نداء استغاثة جديد للحصول على المزيد من المساعدة الدفاعية الجوية.

a48cc623df.jpg
أوكرانيا، فيتو

الهجوم الـ 6 على محطات الطاقة الأوكرانية

وقالت السلطات الأوكرانية إن الهجوم الجوي الروسي هو السادس من نوعه على قطاع الطاقة الأوكراني منذ مارس الماضي، مضيفة أنه ألحق أضرارًا بمنشآت الطاقة في الشرق والوسط والغرب.

ويزيد من الضغط على نظام الطاقة المتعثر في أوكرانيا حيث دخلت الحرب مع روسيا عامها الثالث.

أوكرانيا تعلن إسقاط صواريخ ومسيرات روسية

في حين قالت القوات الجوية الأوكرانية إنها أسقطت 35 من 53 صاروخًا روسيًا و46 من 47 طائرة بدون طيار هجومية استخدمت في الضربات.

وقال زيلينسكي على تطبيق الرسائل تيليجرام: "الهدف الرئيسي لروسيا هو تطبيع الإرهاب، واستغلال الافتقار إلى الدفاع الجوي الكافي وتصميم شركاء أوكرانيا".

eed29812a1.jpg
 زيلينسكي، فيتو

وأضاف "يعرف الشركاء بالضبط ما هو مطلوب. صواريخ "باتريوت" إضافية وأنظمة دفاع جوي حديثة أخرى لأوكرانيا، لتسريع وتوسيع عمليات تسليم طائرات إف-16 إلى أوكرانيا. لتزويد جنودنا بكل القدرات اللازمة".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق درجة الحرارة 50 تحت الصفر، بوتين يستعيد ذكرياته بالقرب من القطب الشماليالثلاثاء 18/يونيو/2024 - 03:29 م تحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن الظروف الجوية القاسية في منطقة ياكوتيا القريبة من القطب الشمالي والتابعة لروسيا، حيث تصل درجة الحرارة إلى 50 درجة مئوية تحت الصفر.
التالى حزب الله ينشر مشاهد استطلاع جوي لمناطق شمال إسرائيل (فيديو)الثلاثاء 18/يونيو/2024 - 04:32 م قال مسؤول بالبيت الأبيض إن مستشارًا كبيرًا للرئيس الأمريكي جو بايدن سافر إلى إسرائيل، أمس الإثنين، لعقد اجتماعات مع كبار المسؤولين هناك لتجنب المزيد من التصعيد بين إسرائيل ولبنان