أخبار عاجلة

إصابة جندي إسرائيلي خلال عملية عسكرية في طولكرم بالضفة الغربيةالسبت 04/مايو/2024 - 06:54 م وارتفعت حصيلة الشهداء داخل المنزل الذي حاصره جيش الاحتلال الإسرائيلي في قرية دير الغصون بمدينة طولكرم إلى 6 شهداء.

إصابة جندي إسرائيلي خلال عملية عسكرية في طولكرم بالضفة الغربيةالسبت 04/مايو/2024 - 06:54 م وارتفعت حصيلة الشهداء داخل المنزل الذي حاصره جيش الاحتلال الإسرائيلي في قرية دير الغصون بمدينة طولكرم إلى 6 شهداء.
إصابة جندي إسرائيلي خلال عملية عسكرية في طولكرم بالضفة الغربيةالسبت 04/مايو/2024 - 06:54 م
وارتفعت حصيلة الشهداء داخل المنزل الذي حاصره جيش الاحتلال الإسرائيلي في قرية دير الغصون بمدينة طولكرم إلى 6 شهداء.

أصيب جندي في جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، خلال عملية عسكرية في طولكرم بالضفة الغربية ونقله إلى المستشفى.

إصابة جندي إسرائيلي

وارتفعت حصيلة الشهداء داخل المنزل الذي حاصره جيش الاحتلال الإسرائيلي في قرية دير الغصون بمدينة طولكرم إلى 6 شهداء.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، إن إسرائيل لن تقدم أي التزام بشأن قضايا الهدنة قبل معرفة مدى مرونة حركة حماس.

شرط ارسال وفد اسرائيلي للقاهرة

وأضافت الهيئة أن "إسرائيل أكدت أن وفدها لن يتوجه للقاهرة لاستكمال المفاوضات، قبل أن تقدم حماس ردها على مقترح التهدئة".

وقال عضو المجلس الحربي الإسرائيلي بيني جانتس: لم نتلق ردا رسميا من حماس حتى الآن، وعندما نتلقى هذا الرد فالمجلس الحربي سينعقد لبحثه".

 

وقبل وقت سابق قالت صحيفة "معاريف" العبرية،  اليوم السبت، إن حركة حماس وافقت على بدء المرحلة الأولى من صفقة الرهائن، وستطالب بضمانات لإنهاء الحرب وانسحاب الجيش الإسرائيلي من غزة، في نهاية المرحلة الثالثة والأخيرة من الصفقة. 

Advertisements

المرحلة الاولي من صفقة الرهائن

وقالت الصحيفة في تقرير إن "مصدرًا رفيعًا في حماس أعلن، أن قيادة الحركة وافقت على بدء المرحلة الأولى من صفقة إطلاق سراح الرهائن، وفي غضون ذلك، تعهدت الولايات المتحدة، من خلال مصر وقطر، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي سينسحب بالكامل من أراضي قطاع غزة في نهاية 124 يومًا من تنفيذ الصفقة وستتوقف الحرب".

ونقلت الصحيفة عن مسؤول إسرائيلي ردًا على ذلك قوله، إنه خلافًا للمنشور، فإن إسرائيل لن توافق بأي حال من الأحوال على إنهاء الحرب في غزة كجزء من اتفاق لإطلاق سراح الرهائن، وكما قرر المستوى السياسي، فإن جيش الاحتلال الإسرائيلي سيدخل رفح وسيدمر ما تبقى من كتائب حماس سواء كانت هُناك هدنة مؤقتة لإطلاق سراح الرهائن أو لا".

وأفادت تقارير إعلامية بأن "مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، ويليام بيرنز، سيعود إلى القاهرة، ليكون حاضرًا عند الانتهاء من الصياغة النهائية للاتفاقية، ومن المُنتظر أن يصل وفد حماس برئاسة القيادي في الحركة خليل الحية إلى القاهرة، وهُناك سينتظرون الوفد الإسرائيلي، ويبدو أن الصفقة على وشك التوقيع، وسيلتقي بيرنز برئيس الموساد دافيد برنياع خلال الساعات المُقبلة لبحث تفاصيل الصفقة".

شروط صعبة للغاية

وأشار مسؤول إسرائيلي كبير إلى أن "حماس ستوافق على الصفقة لكنها ستضع شروطًا صعبة للغاية، ولن تغلق الباب أمام مواصلة المفاوضات، لكنها مستعدة للتوصل إلى اتفاق بشروط قريبة من مطالبها مع قدر ضئيل للغاية من المرونة".

وأنهت الصحيفة تقريرها بالقول إن "قطر ترغب بالنظر في الطلب الأمريكي لترحيل كبار مسؤولي حماس من الدوحة، وتتوقع أنه سيكون من الممكن القيام بذلك قريبًا".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق اعتقال 20 فلسطينيا في مداهمات إسرائيلية بالضفة الغربية المحتلةالسبت 18/مايو/2024 - 11:54 ص اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت 20 فلسطينيا على الأقل، في مداهمات في أنحاء الضفة الغربية المحتلة، وفقا لوسائل إعلام فلسطينية.
التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.