أخبار عاجلة

وصول مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية إلى مصرالجمعة 03/مايو/2024 - 07:05 م قالت القيادة الوسطى الأمريكية، اليوم الجمعة، إنها أوقفت عملية بناء الرصيف البحري العائم قبالة سواحل غزة بسبب سوء الأحوال الجوية

وصول مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية إلى مصرالجمعة 03/مايو/2024 - 07:05 م قالت القيادة الوسطى الأمريكية، اليوم الجمعة، إنها أوقفت عملية بناء الرصيف البحري العائم قبالة سواحل غزة بسبب سوء الأحوال الجوية
وصول مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية إلى مصرالجمعة 03/مايو/2024 - 07:05 م
قالت القيادة الوسطى الأمريكية، اليوم الجمعة، إنها أوقفت عملية بناء الرصيف البحري العائم قبالة سواحل غزة بسبب سوء الأحوال الجوية

كشفت وكالة "رويترز" الإخبارية اليوم، عن زيارة مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز، إلى القاهرة من أجل اجتماعات بشأن غزة.

الرصيف البحري في غزة

من جهة أخرى، أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية، اليوم الجمعة، عن وقف عملية بناء الرصيف البحري العائم قبالة سواحل غزة بسبب سوء الأحوال الجوية، ونقل الرصيف البحري إلى ميناء أسدود.

وأضافت القيادة، في بيان لها، أن شدة الرياح وارتفاع الأمواج شكلا ظروفا غير آمنة للجنود العاملين على إكمال الرصيف، مضيفا أن القيادة قررت نقل الرصيف العائم الذي تم بناؤه جزئيا والسفن العسكرية المشاركة في بنائه لميناء أسدود.

وتابعت: “سنواصل إكمال بناء الرصيف العائم في ميناء أسدود قبل نقله إلى الموقع المحدد على سواحل قطاع غزة”.

Advertisements

تأخير في عملية بناء الرصيف العائم 

وكان قد أكد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في  البيت الأبيض، جون كيربي، أمس الخميس أن الرصيف البحري الذي يتم إنشاؤها على ساحل قطاع غزة تعرض للتأخير بسبب "سوء الأحوال الجوية" مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تتوقع أن يبدأ في العمل خلال الأيام المقبلة.

البنتاجون: الأمم المتحدة ستدير الرصيف البحري 

في حين،  قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، الأربعاء الماضي، إن الأمم المتحدة هي التي ستدير مهمات الرصيف البحري في قطاع غزة، مشيرة إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ 50% من أعمال إنشاء الرصيف البحري بغزة.

وذكرت الوزارة في بيان  “أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أكد أنه يتخذ خطوات لتفادي تكرار ما حدث مع موظفي المطبخ المركزي العالمي حيث قتل 7 من المنظمة الخيرية العالمية”.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق فرانسوا أولاند: القصف الإسرائيلي على رفح غير المقبول ولا يطاق
التالى أبو الغيط بعد قرار العدل الدولية: استمرار الهجوم على رفح جريمة يجب وقفها فورًاالجمعة 24/مايو/2024 - 07:56 م إن القرار يعكس قناعة لدى المحكمة وقضاتها بأن إسرائيل لم تتخذ من الإجراءات