أخبار عاجلة
شاومي تطرح جهازها اللوحي Redmi Pad Pro -

روسيا تكشف شروط القبول بمحادثات سلام مع أوكرانياالجمعة 03/مايو/2024 - 05:45 م قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الجمعة، إن روسيا مستعدة لدراسة مقترحات محادثات سلام جادة لتسوية الصراع

روسيا تكشف شروط القبول بمحادثات سلام مع أوكرانياالجمعة 03/مايو/2024 - 05:45 م قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الجمعة، إن روسيا مستعدة لدراسة مقترحات محادثات سلام جادة لتسوية الصراع
روسيا تكشف شروط القبول بمحادثات سلام مع أوكرانياالجمعة 03/مايو/2024 - 05:45 م
قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الجمعة، إن روسيا مستعدة لدراسة مقترحات محادثات سلام جادة لتسوية الصراع

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الجمعة، إن روسيا مستعدة لدراسة مقترحات محادثات سلام "جادة" لتسوية الصراع في أوكرانيا.

وأضافت زاخاروفا، في مؤتمر صحفي، إن المحادثات يجب أن تستند إلى الحقائق القائمة والمخاوف الأمنية لموسكو

وتابعت، أن جزءا من الاقتراح يتضمن تعهد أوكرانيا بالبقاء على الحياد عسكريا في المستقبل، وأن اقتراح روسيا بإمكانية إجراء محادثات سلام ليس بالأمر الجديد، مضيفة أن الأمر مفتوح للمناقشة.

Advertisements

 

الدفاع الروسية تكشف خسائر الجيش الأوكراني

وكشف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويجو، اليوم الجمعة، عن حجم الخسائر الأوكرانية في المعدات والأفراد منذ بداية العام الحالي 2024، بالإضافة إلى سيطرة القوات الروسية على مساحات شاسعة من الأراضي.

 

 

خسائر الجيش الأوكراني خلال الحرب

وبحسب شبكة «سكاي نيوز»، فقد قال الوزير الروسي : "القوات الروسية تواصل اختراق منظومة معاقل القوات الأوكرانية على طول خط المواجهة القتالي بأكمله.. القوات الأوكرانية تحت ضغط ضربات الوحدات الروسية تضطر للتخلي عن مواقعها والتراجع.. منذ بداية العام القوات الروسية بسطت سيطرتها على 547 كيلومتر مربع من أراضي الأقاليم الجديدة".

وأضاف:  القوات الروسية سيطرت خلال الأسبوعين الماضيين بلدات نوفوباخموتوفكا وسيميونوفكا وبيرديتشي في دونيتسك.

- إجمالي خسائر القوات الأوكرانية هذا العام تجاوز 111,000 عسكري و21,000 وحدة من الأسلحة والمعدات العسكرية.

- الخسائر اليومية للقوات الأوكرانية في أبريل ترتفع إلى 1000 عسكري بسبب مطالبات واشنطن بردع هجوم القوات الروسية بأي ثمن.

- تم تدمير أكثر من 80 طائرة مسيرة و20 قاربًا مسيرا أوكرانيا، بفضل البيانات الواردة من معدات الراديو الساحلية لأسطول البحر الأسود.

 

روسيا تتقدم في أرض المعركة

وشدد وزير الدفاع الروسي على أنه من أجل تجديد الاحتياطيات البشرية، تعمل السلطات الأوكرانية على تشديد التعبئة، مؤكدا أنه يتم "إرسال الأوكرانيين الذين لا يريدون القتال قسرًا إلى الخطوط الأمامية".

وأشار سيرجي شويجو إلى أن "القوات المسلحة الروسية ستواصل تحرير الأراضي الروسية من العدو".

وأضاف شويجو: "يتم إنشاء مراكز مراقبة في جزر الكوريل، وفي منطقة مسؤولية أسطول المحيط الهادئ. وفي القطب الشمالي، يجري إعادة بناء معسكرين عسكريين لنظام المراقبة الساحلية للأسطول الشمالي".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزير النقل التركي يكشف مفاجأة بشأن نظام الإشارة بمروحية الرئيس الإيرانيالإثنين 20/مايو/2024 - 05:10 م جاء ذلك في تعليق له، اليوم الاثنين، على حادث تحطم المروحية التي كانت تقل الرئيس إبراهيم رئيسي الراحل والوفد المرافق له.
التالى حزب الله يستهدف مناطق عديدة شمال دولة الاحتلالالإثنين 20/مايو/2024 - 05:16 م ذكر حزب الله اللبناني، في بيان صادر عنه، السبت الماضي، أن طائرة مسيرة تابعة له استهدفت تمركزا لجنود الاحتلال الإسرائيلي داخل ثكنة