أخبار عاجلة

بريطانيا تفرض عقوبات على المستوطنين بالضفة الغربيةالجمعة 03/مايو/2024 - 04:47 م أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم الجمعة، عن فرض عقوبات على مجموعات وأفراد متطرفين مرتبطين بعنف المستوطنين

بريطانيا تفرض عقوبات على المستوطنين بالضفة الغربيةالجمعة 03/مايو/2024 - 04:47 م أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم الجمعة، عن فرض عقوبات على مجموعات وأفراد متطرفين مرتبطين بعنف المستوطنين
بريطانيا تفرض عقوبات على المستوطنين بالضفة الغربيةالجمعة 03/مايو/2024 - 04:47 م
أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم الجمعة، عن فرض عقوبات على مجموعات وأفراد متطرفين مرتبطين بعنف المستوطنين

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم الجمعة، عن فرض عقوبات على مجموعات وأفراد متطرفين مرتبطين  بعمليات العنف التي يمارسها المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة.

وقال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، إن حزمة العقوبات تستهدف مجموعتين تقودان هجمات عنف المستوطنين و4 أفراد يتحملون المسؤولية المباشرة عن أعمال العنف التي وصفها بـ الفظيعة ضد المدنيين الفلسطينيين بالضفة.

وذكر كاميرون، أنه يتعين على السلطات الإسرائيلية توقيف المتورطين في أعمال عنف ضد الفلسطينيين في الضفة.

Advertisements

الولايات المتحدة تفرض عقوبات علي المستوطنين

وفي نفس السياق، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، منتصف الشهر الماضي، عن فرض  عقوبات أمريكية على منظمتين يهوديتين متطرفتين لدورهما في جمع تبرعات لصالح مستوطنين عنيفين مشمولين بعقوبات أمريكية بالضفة الغربية.

وخلال العملية التي تستهدف دعم المستوطنين الإسرائيليين، جمعت حملات التبرعات الخاصة بالكيانين اليهوديين، التي أنشأها صندوق جبل الخليل الإسرائيلي، جمعت ما يقرب من 140 ألف دولار و31 ألف دولار.

عقوبات إدارة بايدن على المستوطنين

وخلال شهر مارس، فرضت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن،  عقوبات على موقعين استيطانيين إسرائيليين وثلاثة مستوطنين اتهمتهم بتقويض الاستقرار في الضفة الغربية المحتلة.

وذكر بيان وزارة الخارجية الأمريكي، أن  الموقعين المعروفين باسم موشيز فارم وزفيز فارم كانا قاعدتين للعنف ضد الفلسطينيين، لذلك شملتهم العقوبات التي فرضتها واشنطن.

محاولات الولايات المتحدة تحسين صورتها

وتحاول الولايات المتحدة تجميل صورتها أمام العالم بعد مشاركتها كيان الاحتلال الإسرائيلي في حرب الإبادة الجماعية ضد أهالي غزة والتي راح ضحيتها34 ألف شهيد أغلبهم من النساء والأطفال والتسبب في مجاعة لم يشهدها التاريخ الحديث من قبل، وذلك من خلال المشاركة في إلقاء بعض المساعدات جوًا على أهالي غزة وفرض بعض العقوبات على المستوطنات والمستوطنين الذين يعتدون على أهالي الضفة الغربية.

 خطط لفرض عقوبات جديدة علي المستوطنين

وذكر موقع "أكسيوس" الأمريكي نقلا عن مصادر خاصة، أن إدارة بايدن فرضت  عقوبات جديدة على مستوطنتين غير قانونيتين في الضفة الغربية تم استخدامهما كقواعد لهجمات المستوطنين الإسرائيليين المتطرفة على المدنيين الفلسطينيين.

وأضاف الموقع، أن هذا الإجراء سيكون الأول من نوعه، حيث ستقوم الولايات بفرض عقوبات على مستوطنات بأكملها، وليس على أفراد فقط.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بعد أمر محكمة العدل الدولية، خطط أوروبية لفرض عقوبات على إسرائيلالثلاثاء 28/مايو/2024 - 12:35 ص أفاد وزير الخارجية الإيرلندي ميشال مارتن، أمس الاثنين، بأن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي أجروا لـ المرة الأولى مناقشات مهمة بشأن إمكانية فرض عقوبات على إسرائيل
التالى أبو الغيط بعد قرار العدل الدولية: استمرار الهجوم على رفح جريمة يجب وقفها فورًاالجمعة 24/مايو/2024 - 07:56 م إن القرار يعكس قناعة لدى المحكمة وقضاتها بأن إسرائيل لم تتخذ من الإجراءات