أخبار عاجلة

الكرملين: تصريحات ماكرون بشأن إرسال قوات إلى أوكرانيا "خطرة للغاية"الجمعة 03/مايو/2024 - 01:21 م وأمس الخميس، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن باريس لا تستبعد إرسال قوات إلى أوكرانيا بحال اخترقت روسيا خطوط الجبهة.

الكرملين: تصريحات ماكرون بشأن إرسال قوات إلى أوكرانيا "خطرة للغاية"الجمعة 03/مايو/2024 - 01:21 م وأمس الخميس، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن باريس لا تستبعد إرسال قوات إلى أوكرانيا بحال اخترقت روسيا خطوط الجبهة.
الكرملين: تصريحات ماكرون بشأن إرسال قوات إلى أوكرانيا "خطرة للغاية"الجمعة 03/مايو/2024 - 01:21 م
وأمس الخميس، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن باريس لا تستبعد إرسال قوات إلى أوكرانيا بحال اخترقت روسيا خطوط الجبهة.

اعتبرت الرئاسية الروسية (الكرملين)، اليوم الجمعة، تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشأن إرسال قوات الى أوكرانيا "خطرة للغاية"، وذلك وفقا لشبكة «سكاي نيوز» الإخبارية.

وأمس الخميس، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن باريس لا تستبعد إرسال قوات إلى أوكرانيا بحال اخترقت روسيا "خطوط الجبهة".

والأحد الماضي، أبدى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مجددًا استعداده لـ"إطلاق النقاش" حول دفاع أوروبي يشمل أيضًا السلاح النووي، خلال حوار مع شبّان أوروبيين نشرته صحف مجموعة "إبرا" (Ebra).

Advertisements

الدفاع عن الأراضي الأوروبية

وقال ماكرون في الحوار الذي نقلته فرانس برس: "أنا أؤيد إطلاق هذا النقاش الذي يجب أن يشمل بالتالي الدفاع المضادّ للصواريخ، وعمليات إطلاق أسلحة بعيدة المدى، والسلاح النووي لدى الذين يملكونه، أو الذين لديهم سلاح نووي أمريكي على أراضيهم. دعونا نضع كلّ شيء على الطاولة، وننظر إلى ما يحمينا حقا بطريقة موثوق بها"، مضيفا أن فرنسا ستحافظ على "خصوصيتها، لكنها مستعدة للمساهمة بشكل أكبر في الدفاع عن الأراضي الأوروبية".

ومنذ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، أصبحت فرنسا الدولة الوحيدة من بين الدول الأعضاء التي لديها ردع نووي.

وخلال خطابه في جامعة السوربون، دعا الرئيس الفرنسي إلى "أوروبا قوية"، وإلى إنشاء دفاع أوروبي "موثوق به" إلى جانب حلف شمال الأطلسي (ناتو)، في مواجهة روسيا التي أصبحت أكثر تهديدا.

وأوضح ماكرون في حواره: "هذا قد يعني نشر دروع مضادة للصواريخ، لكن يجب أن نتأكد من أنها تصد الصواريخ كلها، وتردع استخدام السلاح النووي".

وأضاف أن فعالية الدفاع "تعني أيضا امتلاك صواريخ بعيدة المدى من شأنها ردع الروس. وهناك السلاح النووي: المبدأ الفرنسي هو أننا نستطيع استخدامه عندما تتعرض مصالحنا الحيوية للتهديد. وسبق أن قلت إن هناك بُعدًا أوروبيا لهذه المصالح الحيوية، من دون أن أخوض في تفاصيلها".

وخلال خطابه في جامعة السوربون، تطرق ماكرون إلى مسألة السلاح النووي الفرنسي التي غالبًا ما يجري الحديث عنها في إطار المناقشات المتعلقة بالدفاع الأوروبي، وقال ماكرون إن "الردع النووي هو في الواقع في صلب استراتيجية الدفاع الفرنسية، وبالتالي فهو في جوهره عنصر أساسي في الدفاع عن القارة الأوروبية".

ولطالما كان بناء دفاع أوروبي هدفا لفرنسا، لكنه غالبًا ما واجه شركائها الذين اعتبروا مظلة الناتو أكثر أمانا. 

حرب روسيا وأوكرانيا

وأدت حرب أوكرانيا واحتمال عودة دونالد ترامب للبيت الأبيض إلى إحياء النقاش حول الاستقلال الأوروبي في مجال الدفاع.

وفي ما يتعلق بأوكرانيا، توقع ماكرون أن يكون لشحنات الأسلحة الحالية تأثير. وقال في حواره مع الشبّان الأوروبيين "بالنظر إلى ما نقدمه - الولايات المتحدة والألمان ونحن - آمل أن الأوكرانيين سيتمكنون خلال الأشهر المقبلة من أن يُقاوموا بشكل أكبر. أمننا على المحك، ومستقبل أوروبا على المحك".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق البيت الأبيض: بايدن والسيسي اتفقا على زيارة وفد رفيع المستوى للقاهرة بشأن غزةالجمعة 24/مايو/2024 - 09:37 م وجاء ذلك خلال مناقشة الرئيس الأمريكي جو بايدن مع الرئيس السيسي الجهود الجارية لتأمين إطلاق سراح الرهائن ومعالجة الأزمة الإنسانية في غزة، والسماح بتدفق المساعدات.
التالى مصدر رفيع المستوى: مصر وأمريكا تتفقان على إدخال المساعدات مؤقتا من معبر كرم أبو سالمالجمعة 24/مايو/2024 - 09:37 م نقلت قناة القاهرة الإخبارية عن مصدر رفيع المستوى قوله : إن مصر وأمريكا تتفقان على إدخال المساعدات مؤقتا من معبر كرم أبو سالم انطلاقا من حرص مصر على التخفيف من نقص المساعدات.