أخبار عاجلة

تصعيد خطير، رصد طائرات وسفن صينية في محيط تايوانالجمعة 03/مايو/2024 - 10:40 ص تأتي هذه الطلعات الجوية قبل أقل من شهر من تنصيب رئيس تايوان الجديد، لاي تشينج تي، المقرر في 20 مايو الجاري.

تصعيد خطير، رصد طائرات وسفن صينية في محيط تايوانالجمعة 03/مايو/2024 - 10:40 ص تأتي هذه الطلعات الجوية قبل أقل من شهر من تنصيب رئيس تايوان الجديد، لاي تشينج تي، المقرر في 20 مايو الجاري.
تصعيد خطير، رصد طائرات وسفن صينية في محيط تايوانالجمعة 03/مايو/2024 - 10:40 ص
تأتي هذه الطلعات الجوية قبل أقل من شهر من تنصيب رئيس تايوان الجديد، لاي تشينج تي، المقرر في 20 مايو الجاري.

أعلنت تايوان صباح اليوم الجمعة رصد طائرات وسفن صينية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ولفتت وزارة الدفاع التايوانية، اليوم الجمعة، إلى أنها رصدت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 26 طائرة و5 سفن صينية في محيط الجزيرة.


رصد طائرات وسفن في محيط تايوان


ونقلت وكالة "فرانس برس" عن الوزارة، إن 17 من هذه الطائرات "اجتازت الخط الأوسط ودخلت شمالي ووسط منطقة تمييز الهوية لأغراض الدفاع الجوي (أديز) التايوانية".

وكانت الوزارة قد أعلنت، يوم السبت الماضي، أنها رصدت تحليق 22 طائرة صينية في أقل من ثلاث ساعات في الأجواء المحيطة بتايوان.

وتأتي هذه الطلعات الجوية قبل أقل من شهر من تنصيب رئيس تايوان الجديد، لاي تشينج تي، المقرر في 20 مايو الجاري.

وتعتبر بكين الرئيس التايواني الجديد انفصاليًا خطرًا.

Advertisements


حدود تايوان والصين


ويمثل الخط الأوسط حدودًا غير رسمية، لكن يتم الالتزام بها إلى حد كبير، وتمتد على طول منتصف المضيق الفاصل بين تايوان والصين.

وحُدد هذا الخط خلال الحرب الباردة، في محاولة للفصل بين الجانبين المتخاصمين، وتقليل مخاطر اندلاع اشتباكات.

وتعتبر الصين تايوان جزءًا لا يتجزأ من أراضيها، وتتوعد بالسيطرة عليها ولو بالقوة.

وتتزامن الطلعات الجوية الصينية مع تدريبات عسكرية مشتركة سنوية تجريها الولايات المتحدة والفلبين في الأجزاء الشمالية والغربية من الأرخبيل، قرب مواقع متنازع عليها في بحر الصين الجنوبي وتايوان.

وتشمل تدريبات "باليكاتان" محاكاة لاستعادة السيطرة على جزر محتلة في مناطق تقع قبالة تايوان.
وتطالب بكين بالسيادة شبه الكاملة على بحر الصين الجنوبي، رغم قرار قضائي دولي، أكد أن لا أساس قانونيًا للمطالبات الصينية.

ووقعت حوادث في الفترة الأخيرة بين سفن صينية وفلبينية بعثت من جديد مخاوف من اندلاع نزاع أوسع نطاقًا، واتهمت وزارة الخارجية الصينية الولايات المتحدة بـ"تأجيج المواجهة العسكرية".
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الجزائر تطالب فرنسا بإعادة ممتلكات من حقبة الاستعمار ذات دلالات رمزية
التالى جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن إسقاط مسيرتين في هجوم تبنته فصائل عراقية