أخبار عاجلة

الجيش الأمريكي يعلن تدمير 3 طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون من اليمنالجمعة 03/مايو/2024 - 03:02 ص أعلن الجيش الأمريكي، اليوم الجمعة، أن قواتها تمكنت من تدمير 3 طائرات مسيرة أطلقتها جماعة الحوثي من داخل اليمن. وقالت ا لقيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) في البيان إنه "في حوالي الساعة 2:00 بعد الظهر. (بتوقيت صنعاء)، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) في الاشتباك وتدمير ثلاثة أنظمة جوية

أعلن الجيش الأمريكي، اليوم الجمعة، أن قواتها تمكنت من تدمير 3 طائرات مسيرة أطلقتها جماعة الحوثي من داخل اليمن.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)  في البيان إنه "في حوالي الساعة 2:00 بعد الظهر. (بتوقيت صنعاء)، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) في الاشتباك وتدمير ثلاثة أنظمة جوية غير مأهولة (UAS) في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

ووفق البيان فإن القوات قررت أن "هذه الأنظمة تمثل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

Advertisements

وأكد القيادة المركزية في بيانها أنها تتخذ هذه الإجراءات "لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمنًا وأمانًا للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية".

وقالت جماعة الحوثي اليمنية  في وقت سابق الثلاثاء إنها استهدفت سفينة الحاويات إم. إس. سي أوريون في هجوم بطائرة مسيرة بالمحيط الهندي في إطار حملتها المستمرة على حركة الشحن الدولي تضامنًا مع الفلسطينيين في الحرب التي تشنها إسرائيل في قطاع غزة.

وتشن الجماعة المتحالفة مع إيران هجمات متكررة بطائرات مسيرة وصواريخ في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن منذ نوفمبر، مما أجبر شركات الشحن على تغيير مسار البضائع إلى رحلات أطول وأكثر تكلفة حول جنوب إفريقيا، وأثار مخاوف من أن الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) الفلسطينية قد تتسع وتزعزع استقرار الشرق الأوسط.

وشكلت واشنطن، الحليف الرئيسي لإسرائيل، تحالفًا متعدد الجنسيات في ديسمبر "لحماية حركة الملاحة البحرية" وتشن مع بريطانيا هجمات على أهداف للحوثيين. 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزير الصحة التونسى يؤكد ضرورة إيلاء الوضع الصحي بفلسطين أولوية قصوى
التالى بعد مجزرة رفح، مجلس الأمن يعقد اجتماعا طارئا اليومالثلاثاء 28/مايو/2024 - 01:08 ص أفادت مصادر دبلوماسية أمس بأن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، سيعقد اجتماعا طارئا اليوم الثلاثاء لبحث الأوضاع في رفح إثر ضربة أوقعت قتلى في مخيم للنازحين الفلسطينيين