أخبار عاجلة

الشيخ علي جمعة يزور دار السادة الميرغنية بالسودانالخميس 02/مايو/2024 - 11:34 م أعلنت اللجنة الدولية لـالصليب الأحمر، في بيان صادر عنها اليوم الخميس، عن مقتل اثنين من سائقيها وإصابة ثلاثة من موظفيها بإطلاق نار من مسلّحين في ولاية جنوب دارفور بغرب السودان.

أجرى الشيخ الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف؛ وعضو المجلس الأعلى للطرق الصوفية؛ ومفتي الديار المصرية السابق، زيارة لدار السادة الميرغنية في السودان.

وذكرت وسائل إعلام سودانية أن زيارة الشيخ علي جمعة تحمل معاني المحبة والود، وتقدير للطريقة الميرغنية الختمية وشيخها عبد الله المحجوب الميرغني وللعلم والعلماء.

f82f75e03d.jpg
زيارة علي جمعة للسودان، فيتو 

وأعلنت اللجنة الدولية لـلصليب الأحمر، في بيان صادر عنها اليوم الخميس،  عن مقتل اثنين من سائقيها وإصابة ثلاثة من موظفيها بإطلاق نار من مسلّحين في ولاية جنوب دارفور بغرب السودان.

عمل لجنة الصليب الأحمر في السودان 

وأضافت في بيان لها  "إن فريقا تابع لها كان في طريق العودة لتقييم الوضع الإنساني في المجتمعات المتضررة من العنف المسلّح في المنطقة".

40af79a458.jpg
زيارة على جمعة للسودان، فيتو 


وفي نفس السياق، أعرب وزير الصحة السوداني، هيثم إبراهيم، أمس الأربعاء، عن مخاوفه بشأن مصير أدوية ومستلزمات طبية تبلغ قيمتها 20 مليون دولار موجودة بمخزن في ولاية الجزيرة السودانية، وذلك بعد سيطرة قوات الدعم السريع على المنطقة.
وتابع الوزير السوداني "يوجد كل الاحتياطي من الأدوية والمستلزمات الطبية في ولاية الجزيرة، وهو مخزون احتياطي للأدوية الأساسية يتراوح بين شهرين وستة أشهر ومن هناك كان يتم توزيعه لجميع الولايات، مضيفا أن القيمة المالية للأدوية تقدر بنحو 20 مليون دولار.
وأضاف إبراهيم بحسب وكالة أنباء العالم العربي أن المخزون الرئيسي للبلاد من الأدوية كان في ولاية الجزيرة؛ نظرًا لموقعها الذي يسهل عملية التوزيع لبقية ولايات السودان.

Advertisements


وزير الصحة السوداني يعلن انخفاض المساعدات القادمة للسودان

وأردف إبراهيم، أن المساعدات الصحية الواردة إلى البلاد انخفضت بشدة، معبرا عن خوفه من حدوث انفجارات وبائية جراء كثافة النازحين إلى بورتسودان شرقي السودان.
ويستمر القتال بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني منذ أكثر من 9 أشهر.
السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة تدعو لوقف الحرب في السودان
وفي نفس السياق، قالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد،أمس الثلاثاء،  إن واشنطن تناشد جميع الدول التوقف عن تقديم الدعم لطرفي الحرب في السودان.
ودعت توماس جرينفيلد، خلال تصريحات للصحفيين في نيويورك، قوات الدعم السريع إلى إنهاء حصارها على مدينة الفاشر، والتعهد بعدم الهجوم عليها، محذرة من "مذبحة واسعة النطاق" في الفاشر.
وأكدت ضرورة أن يسحب جميع الأطراف القوات العسكرية، وأن يمارس المجتمع الدولي بأسره الضغط في هذه اللحظة الحرجة.
وأضافت: "نعلم أن كلا الجانبين يتلقيان الدعم، سواء بالأسلحة أو غيرها، لتعزيز جهودهما لمواصلة تدمير السودان. نعم، تواصلنا في هذا الصدد مع الأطراف".

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق خادم الحرمين يأمر باستضافة 2300 حاج وحاجة من عدة دولالثلاثاء 28/مايو/2024 - 07:30 م وترأس الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، اليوم الثلاثاء، جلسة مجلس الوزراء السعودي بعد تعافيه من الوعكة الصحية التي تعرض لها الأسبوع الماضي
التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.