أخبار عاجلة

محاكمة ضابطين في نيجيريا تسببا في مقتل 85 مدنيا بطائرة بدون طيارالخميس 02/مايو/2024 - 08:47 م أمر الجيش النيجيري، اليوم الخميس، بمحاكمة ضابطين تسببا في هجوم بطائرة بدون طيار أسفر عن مقتل 85 مدنيا على الأقل

محاكمة ضابطين في نيجيريا تسببا في مقتل 85 مدنيا بطائرة بدون طيارالخميس 02/مايو/2024 - 08:47 م أمر الجيش النيجيري، اليوم الخميس، بمحاكمة ضابطين تسببا في هجوم بطائرة بدون طيار أسفر عن مقتل 85 مدنيا على الأقل
محاكمة ضابطين في نيجيريا تسببا في مقتل 85 مدنيا بطائرة بدون طيارالخميس 02/مايو/2024 - 08:47 م
أمر الجيش النيجيري، اليوم الخميس، بمحاكمة ضابطين تسببا في هجوم بطائرة بدون طيار أسفر عن مقتل 85 مدنيا على الأقل

أمر  الجيش النيجيري، اليوم الخميس، بمحاكمة ضابطين تسببا في هجوم بطائرة بدون طيار أسفر عن مقتل 85 مدنيا على الأقل، وذلك بعد أكثر من أربعة أشهر من  التحقيق.

وكانت الضربة الجوية التي وقعت في ال3 من ديسمبر الماضي،  واحدة من أكثر الهجمات دموية التي أصابت المدنيين حيث يعتمد الجيش النيجيري بشكل متزايد على الهجمات الجوية في قتال المتشددين الإسلاميين في شمال شرق البلاد وعصابات الاختطاف المسلحة في الشمال الغربي.

Advertisements

 

نتائج التحقيق في الواقعة

وقال  الميجور جنرال إدوارد بوبا، إن نتائج التحقيق في الغارة التي وقعت في قرية بولاية كادونا الشمالية أظهرت أنه ما كان ينبغي أن تحدث على الإطلاق.

وأضاف  بوبا: "أجرى الجيش تحقيقا مضنيا في الحادث وبدأ إجراءات تأديبية ضد المذنبين"، مضيفا أنهم سيواجهون محاكمة عسكرية.

وتابع بوبا أن الجيش اعتقد بشكل خاطئ التجمع الديني للقرويين في كادونا أنه تجمع لعصابات إجرامية مسلحة واعتذر عن الخطأ، ونفى الجيش استهداف المدنيين أو قتلهم.

غارات جوية للجيش النيجيري تتسبب بمقتل مدنيين

وفي الشهر الماضي، أسفرت غارة جوية على قرية بولاية زامفارا شمال غرب البلاد، عن مقتل 33 شخصا على الأقل، وفقا لسكان وزعيم محلي بالولاية، في عملية عسكرية استهدفت العصابات المسلحة ومخابئها.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق فض ساحة اعتصام جديدة للطلاب في معهد ماساتشوستس الأمريكيالخميس 02/مايو/2024 - 04:41 م مظاهرات الطلاب في أمريكا، ذكرت تقارير إعلامية اليوم الخميس، أن معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وشرطة كامبردج شرعا في فض ساحة اعتصام جديدة للطلاب أمام أحد مباني الجامعة.
التالى هنية في اتصال هاتفي مع عباس كامل: نثمن دور مصر وندرس مقترح وقف إطلاق النار بإيجابيةالخميس 02/مايو/2024 - 05:02 م أعلنت حركة المقاومة الفلسطينية حــــمــاس في بيان صادر عنها اليوم الخميس، أن رئيس المكتب السياسي للحركة، إسماعيل هنية أجرى اتصال هاتفي مع رئيس المخابرات المصرية، اللواء عباس كامل.