أخبار عاجلة

من بينها الدبابة الأمريكية أبرامز، روسيا تنظم معرضا لأسلحة غربية استولت عليها في أوكرانياالخميس 02/مايو/2024 - 08:24 م عرضت السلطات الروسية، في العاصمة موسكو، دبابات ومعدات عسكرية غربية استولت عليها القوات الروسية في أوكرانيا،

من بينها الدبابة الأمريكية أبرامز، روسيا تنظم معرضا لأسلحة غربية استولت عليها في أوكرانياالخميس 02/مايو/2024 - 08:24 م عرضت السلطات الروسية، في العاصمة موسكو، دبابات ومعدات عسكرية غربية استولت عليها القوات الروسية في أوكرانيا،
من بينها الدبابة الأمريكية أبرامز، روسيا تنظم معرضا لأسلحة غربية استولت عليها في أوكرانياالخميس 02/مايو/2024 - 08:24 م
عرضت السلطات الروسية، في العاصمة موسكو، دبابات ومعدات عسكرية غربية استولت عليها القوات الروسية في أوكرانيا،

عرضت السلطات الروسية، في العاصمة موسكو، دبابات ومعدات عسكرية غربية استولت عليها القوات الروسية في أوكرانيا.

ويشمل العرض، دبابات أمريكية وألمانية وفرنسية، ومركبات مدرعة بريطانية وأسترالية تم الاستيلاء عليها في أوكرانيا إلى جانب معدات عسكرية مصنوعة في تركيا والسويد والنمسا وفنلندا وجنوب أفريقيا وجمهورية التشيك.

دبابة أمريكية تزين معرض موسكو

وكان من أبرز الأسلحة،  دبابة قتالية أمريكية من طراز إم1 أبرامز، حيث قالت القوات الروسية  إنه استولت عليها في شرق أوكرانيا باستخدام صاروخ موجه وطائرات انتحارية بدون طيار.

Advertisements

وتشكلت طوابير طويلة من الروس خلال عطلة عيد العمال، عند مدخل المعرض، الذي يحمل عنوان "جوائز الجيش الروسي"، والذي يقام خارج متحف يحتفل بانتصار السوفييت على ألمانيا النازية في عام 1945.

الدفاع الروسية: التاريخ يعيد نفسه

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إن "التاريخ يعيد نفسه"، مضيفة أن الاتحاد السوفييتي عرض في عام 1943 أيضًا دبابات ومعدات استولى عليها، وفي هذه الحالة من الجيش الألماني.

وقالت الوزارة "القوة تكمن في الحقيقة، لقد كان الأمر كذلك دائما، في عام 1943 واليوم، وتعكس "جوائز الحرب" هذه انتصار قوتنا، كلما زاد عددها، أصبحنا أقوى".

وأضاف البيان: "لن تغير أي معدات عسكرية غربية الوضع في ساحة المعركة".

أوكرانيا تقيم معرض مشابه

وأقامت أوكرانيا، معرضًا مشابهًا على طول الشارع المركزي في كييف الصيف الماضي يضم هياكل محترقة للدبابات والمركبات القتالية الروسية.

وقال المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية إن روسيا فقدت أكثر من 3000 دبابة في أوكرانيا، وهو ما يعادل إجمالي مخزونها النشط قبل الحرب، ولكن لديها ما يكفي من المركبات المدرعة ذات الجودة المنخفضة في المخازن لسنوات من الاستبدال.

ووافقت الولايات المتحدة على حزمة مساعدات بقيمة 61 مليار دولار لكييف، بعد أن حققت روسيا بعض المكاسب الإقليمية السريعة في شرق أوكرانيا في الوقت الذي تقول فيه قوات كييف إنها  تعاني نقص الذخيرة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بن غفير يطالب بإقالة وزير جيش الاحتلال الإسرائيليالخميس 02/مايو/2024 - 08:17 م طالب وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير، اليوم الخميس، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بإقالة وزير الدفاع الإسرائيلي، يوأف جالانت.
التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.