أخبار عاجلة

بن غفير يطالب بإقالة وزير جيش الاحتلال الإسرائيليالخميس 02/مايو/2024 - 08:17 م طالب وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير، اليوم الخميس، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بإقالة وزير الدفاع الإسرائيلي، يوأف جالانت.

بن غفير يطالب بإقالة وزير جيش الاحتلال الإسرائيليالخميس 02/مايو/2024 - 08:17 م طالب وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير، اليوم الخميس، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بإقالة وزير الدفاع الإسرائيلي، يوأف جالانت.
بن غفير يطالب بإقالة وزير جيش الاحتلال الإسرائيليالخميس 02/مايو/2024 - 08:17 م
طالب وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير، اليوم الخميس، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بإقالة وزير الدفاع الإسرائيلي، يوأف جالانت.

طالب وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير، اليوم الخميس، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بإقالة وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت.

إقالة وزير الدفاع الإسرائيلي من منصبه 

وقال بن غفير: "جالانت يعد أحد المسئولين عن فشل الجيش في 7 أكتوبر، وليس لديه تفويض بالموافقة على تعيين جنرالات وتشكيل هيئة الأركان".

وفي السياق ذاته، ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية في تقرير لها اليوم، أن هناك خلافات شديدة بين قادة الأجهزة الأمنية في إسرائيل وبين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

Advertisements

خلاف كبير بين نتنياهو وقادة الأجهزة الأمنية في إسرائيل 

وأضافت الصحيفة العبرية في تقريرها، أن قادة الأجهزة الأمنية يقولون إن نتنياهو يمتنع عن حسم قضايا جوهرية ويعرض إنجازات الجيش للخطر.

وطالبت الأجهزة الأمنية نتنياهو بحسم شن عملية في رفح وقضية الرهائن وتصور لليوم التالي بعد الحرب.

وفي السياق ذاته، تجددت الضغوط على إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، من جانب سياسيين ديمقراطيين لثني إسرائيل عن شن اجتياح واسع النطاق لـمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

ووقع 57 من الديمقراطيين البالغ عددهم 212 في مجلس النواب رسالة تدعو الإدارة إلى اتخاذ كل إجراء ممكن لثني حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن شن هجوم شامل على المدينة القريبة من الحدود المصرية.

الدعم الأمريكي لإسرائيل 

وجاء في الرسالة التي تحمل تاريخ يوم الأربعاء: "نحثكم على تفعيل القوانين والسياسة القائمة للحجب الفوري لبعض المساعدات العسكرية الهجومية للحكومة الإسرائيلية، بما في ذلك المساعدات الواردة في تشريع تمت المصادقة عليه بالفعل، لمنع هجوم واسع النطاق على رفح".

وتصدرت النائبتان براميلا جايابال ومادلين دين الجهد الخاص بهذه الرسالة، بحسب "رويترز"، وشكل دعم بايدن لإسرائيل في حربها ضد حركة حماس عبئا سياسيا كبيرا عليه، خاصة من جانب الديمقراطيين الشباب.

ويثير ذلك مخاوف داخل الحزب الديمقراطي في وقت يتأهب فيه بايدن لمنافسة انتخابية صعبة في مواجهة سلفه الجمهوري دونالد ترامب.


 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إصابة 8 جنود سوريين في غارة إسرائيلية على مشارف دمشقالجمعة 03/مايو/2024 - 01:05 ص قالت وزارة الدفاع السورية اليوم الجمعة إن إسرائيل شنت عدوانًا جويًّا استهدف أحد المواقع في محيط العاصمة دمشق، أسفر عن إصابة 8 عسكريين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية . وذكرت الوزارة في بيان أن القصف الجوي تم من اتجاه الجولان السوري المحتل. وأشارت إلى أن القصف الإسرائيلي تم حوالي الساعة العاشرة و5
التالى الجيش الأمريكي يعلن تدمير 3 طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون من اليمنالجمعة 03/مايو/2024 - 03:02 ص أعلن الجيش الأمريكي، اليوم الجمعة، أن قواتها تمكنت من تدمير 3 طائرات مسيرة أطلقتها جماعة الحوثي من داخل اليمن. وقالت ا لقيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) في البيان إنه "في حوالي الساعة 2:00 بعد الظهر. (بتوقيت صنعاء)، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) في الاشتباك وتدمير ثلاثة أنظمة جوية