أخبار عاجلة

بصواريخ باليستية ومسيرات، جماعة الحوثي تكشف عن 8 عمليات بالبحر الأحمر وفلسطينالخميس 02/مايو/2024 - 06:09 م قال زعيم جماعة أنصار الله الحوثي عبد الملك الحوثي، اليوم الخميس، إن الجماعة تحضر لجولة رابعة من التصعيد إذا استمر تعنت

بصواريخ باليستية ومسيرات، جماعة الحوثي تكشف عن 8 عمليات بالبحر الأحمر وفلسطينالخميس 02/مايو/2024 - 06:09 م قال زعيم جماعة أنصار الله الحوثي عبد الملك الحوثي، اليوم الخميس، إن الجماعة تحضر لجولة رابعة من التصعيد إذا استمر تعنت
بصواريخ باليستية ومسيرات، جماعة الحوثي تكشف عن 8 عمليات بالبحر الأحمر وفلسطينالخميس 02/مايو/2024 - 06:09 م
قال زعيم جماعة أنصار الله الحوثي عبد الملك الحوثي، اليوم الخميس، إن الجماعة تحضر لجولة رابعة من التصعيد إذا استمر تعنت

قال زعيم الحوثيين باليمن عبد الملك الحوثي، اليوم الخميس، إن الجماعة تحضر لجولة رابعة من التصعيد إذا استمر تعنت العدو الإسرائيلي ومعه الأمريكي.

وأضاف الحوثي في بيانه “أنه إذا نجحت جولة المفاوضات وهدأ الوضع بغزة فذلك لا يعني نهاية المعركة، بل اكتمال جولة من التصعيد”.

وتابع "أسقطنا طائرة استطلاع أمريكية مسلحة "إم كيو 9" في محافظة صعدة، وهي الثالثة خلال هذه الفترة"، مضيفا أن الجماعة نفذت هذا الأسبوع 8 عمليات في خليج عدن والبحر الأحمر وجنوب فلسطين المحتلة بصواريخ باليستية ومسيرات.

Advertisements

المخابرات الأمريكية: جماعات تدعمها إيران تخطط للهجوم علينا

وفي نفس السياق، أعلنت مديرة المخابرات الوطنية الأمريكية، آفريل هينز، في بيان صادر عنها، الخميس، أن جماعات مسلحة تدعمها إيران تواصل التخطيط لشن هجمات على القوات الأمريكية.

ويأتي ذلك في ظل المناوشات الكبيرة في منطقة الشرق الأوسط بين إيران والجماعات التي تدعمها من جهة والولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل من الجهة الأخرى.

وتتهم الولايات المتحدة الأمريكية إيران بدعم الجماعات المسلحة في العراق وجماعة الحوثيين في اليمن، وتحثهم على استهداف المصالح الأمريكية والإسرائيلية في المنطقة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأعلن حزب الله العراقي، وهي جماعة مسلحة مدعومة من إيران، مواصلة قصف الأراضي المحتلة والقواعد الأمريكية في سوريا والعراق، تضامنا مع أهالي قطاع غزة.

الحوثيون يستهدفون مدمرات أمريكية 

وعلى الجانب الآخر في اليمن، أعلنت جماعة الحوثي عن مواصلة عملياتها العسكرية واستهداف السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر، تضامنا مع أهالي قطاع غزة.

أعلنت جماعة الحوثيين منذ قليل، استهداف مدمرتين حربيتين أمريكيتين وسفينة في البحر الأحمر، مؤكدة تحقيق "أهدافَها بنجاح".

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع في بيان له: "نفذت القوات المسلحة اليمنية عمليات عسكرية ضد السفن الحربية المعادية في البحرِ الأحمر منها استهداف مدمرتين حربيتين أمريكيتين وذلك بعدد من الطائرات المسيرة، وقد حققت العمليات العسكرية أهدافها بنجاح".

وأضاف البيان: "فيما نفذت القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير في القوات المسلحة عملية مشتركة استهدفت سفينة (CYCLADES)  في البحر الأحمر وكانت الإصابة دقيقة".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ترامب يهاجم بايدن: فوزه بولاية ثانية قد يؤدي إلى اختفاء أمريكا برمّتهاالأحد 26/مايو/2024 - 08:03 ص اعتبر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أن فوز الرئيس الحالي جو بايدن بولاية ثانية قد يؤدي إلى اختفاء البلاد برمّتها.
التالى الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 4 فلسطينيين من محافظة نابلس