أخبار عاجلة

بيع طائرات مصر للطيران، معلومات جديدة عن عيوب المحركات والشركة المسئولة عن إتمام الصفقةالخميس 04/أبريل/2024 - 12:01 ص اهتمت وسائل إعلام دولية متخصصة في أخبار قطاع الطيران، بتفاصيل صفقة بيع شركة مصر للطيران 12 طائرات من نوع إيرباص A220-300 لصالح شركة لشركة أزورا.

بيع طائرات مصر للطيران، معلومات جديدة عن عيوب المحركات والشركة المسئولة عن إتمام الصفقةالخميس 04/أبريل/2024 - 12:01 ص اهتمت وسائل إعلام دولية متخصصة في أخبار قطاع الطيران، بتفاصيل صفقة بيع شركة مصر للطيران 12 طائرات من نوع إيرباص A220-300 لصالح شركة لشركة أزورا.
بيع طائرات مصر للطيران، معلومات جديدة عن عيوب المحركات والشركة المسئولة عن إتمام الصفقةالخميس 04/أبريل/2024 - 12:01 ص
اهتمت وسائل إعلام دولية متخصصة في أخبار قطاع الطيران، بتفاصيل صفقة بيع شركة مصر للطيران 12 طائرات من نوع إيرباص A220-300 لصالح شركة لشركة أزورا.

اهتمت وسائل إعلام دولية متخصصة في أخبار قطاع الطيران، بتفاصيل صفقة بيع شركة مصر للطيران 12 طائرة من نوع إيرباص "A220-300" لصالح شركة آزورا.

بيع طائرات مصر للطيران 

صفقة بيع 12 طائرة من أسطول مصر للطيران، أثارت حالة من الجدل على موقع التواصل الاجتماعى خلال الأيام الماضية، بعدما نسب تصريح للمهندس يحيي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أرجع فيه وفق المزاعم سبب بيع الطائرة لعدم ملاءمة تلك الطائرات للظروف المناخية.

وأوضح بيان رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن هناك توجها نحو بيع الطائرة لشركة "آزورا" للطيران، خلال الشهر المقبل، على دفعات، تنتهي في مارس 2025، مع استغلال قيمة البيع في سداد ثمن قرض الشراء.

Advertisements

وأظهر الاتفاق توجه يحيي زكريا إلى شراء صفقة بديلة تشمل 10 طائرات إيرباص طراز 350-900 عريض البدن، وإحلال 18 طائرة جديدة طراز بوينج 737-8 ماكس ضيقة البدن، سعة 170 راكبا محل الطائرات المتنازل عنها لشركة آزورا.

عيوب طائرات إيرباص "A220-300"

وكشفت وسائل إعلام الدولية، عن عيوب تلك النوعية التى تخلصت منها مصر، ورصدت تكرار حوادث هذه النوعية من الطائرات، وهو ما دفع شركات طيران خليجية إلى وقف طلبات الشراء المتعاقدة عليها مع إيرباص، بسبب تآكل الطلاء الخارجي للبدن، بما يزيل الطبقة العازلة للصواعق وتمزق الأجنحة ودفة الطائرة، عدا العيوب الكهربائية، وعطل ميكانيكي نادر يؤكد خبراء تسببه في ارتفاع إجمالي حوادث السقوط المفاجئ، إلى 10 حالات منذ عام 2010، حتى 2023.

كما رفض طيران "العراق" استلام حصته المتبقية من إيرباص 320، عام 2022، لوجود عيوب فنية، أعلنت عنها في تقرير فني وزعته على الصحف المحلية والدولية.

وتبين لاحقا وجود أعطال فى محركات هذه النوعية، وحسب ما نشر موقع "بيزنس إنسيدر"، فإن شركة "دويتشه لوفتهانزا " الألمانية قالت إن ثلث أسطول طائراتها من طراز "ايرباص 220 في  مدينة زيوريخ ، تم إيقافه مؤقتًا بسبب مشاكل في محركاتها التي تم شراؤها من شركة  "برات آند ويتني".

وتعد شركة "برات آند ويتني" الأمريكية  شركة عالمية رائدة في مجال تصميم وتصنيع وصيانة محركات الطائرات عبر العالم. 

اقرأ أيضا: 

وقال الرئيس التنفيذي للشركة  كارستن سبور:  إن ثلاث طائرات جديدة تماما مزودة بمحركات من شركة "برات آند ويتني " تعرضت للعطل، بالإضافة إلي نوع الطائرات "ذات الجسم الضيق" التي تعرضت محركاته للعطل أيضا.

وأضاف: "هناك عناصر مفقودة في منظومة التوريد الخاصة بمحركات شركة "برات آند ويتني"، كما تحتاج الشركات إلى إعادة بناء مرافق الإنتاج الخاصة بها".

وقدمت شركة الخطوط الجوية الهندية والمعروفة ب"جو" طلبا للحماية من الإفلاس، بسبب إيقاف تشغيل حوالي نصف أسطولها من طائرات إيرباص في وقت يتزايد فيه الطلب على السفر، وألقت باللوم علي محركات شركة "برات آند ويتني"

وتمتلك لوفتهانزا 30 طائرة من طراز "ايه 220 تحتوي علي محركات من شركة برات آند ويتني"  في الفرع السويسري مما يعني أن حوالي 10 طائرات متوقفة عن الطيران في الوقت حاليا لنفس العيب.

وذكرت وكالة "بلومبرج" أن الشركة كانت تدرس طلب مزيد من طائرات طراز "ايه 220    بشكل كبير مع تجديد أسطولها الإقليمي من الطائرات والاستعداد للموسم المقبل.

وتواجه شركات الطيران في جميع أنحاء العالم نقصًا في المحركات وقطع الغيار، خاصة في طائراتها النفاثة ذات الجسم الضيق من الجيل الأحدث.

شركة معتوق بسيوني والحناوي

من جانبها أعلنت شركة معتوق بسيوني والحناوي للاستشارات القانونية، أنها قامت بدور المستشار القانوني لشركة Azorra فيما يتعلق بشراء 12 طائرة إيرباص A220-300 من مصر للطيران لاستكمال سجل طلباتها الحالي من طراز A220.

موضحة، أن فريق شركة "معتوق بسيوني" الذي قدم المشورة بشأن هذه الصفقة ترأسه شريف الحسيني (شريك ورئيس قسم الطيران) وضم نورهان حمدي (مساعدة).

 ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الأردن وإسبانيا يحذران من خطورة استمرار الحرب على غزة
التالى الكويتيون يتوجهون لصناديق الاقتراع لانتخاب أعضاء مجلس الأمة