أخبار عاجلة
انفجارات عنيفة تهز مدينة رفح الفلسطينية -

أول تعليق من مؤسس المطبخ العالمي بعد استهداف إسرائيل فريق المنظمة في غزةالأربعاء 03/أبريل/2024 - 10:43 م وأوضح أن قافلة المساعدات تعرضت على الأرجح لما يزيد على ثلاث ضربات، لافتًا إلى أنه كان من المفترض أن يكون في غزة مع فريقه

أول تعليق من مؤسس المطبخ العالمي بعد استهداف إسرائيل فريق المنظمة في غزةالأربعاء 03/أبريل/2024 - 10:43 م وأوضح أن قافلة المساعدات تعرضت على الأرجح لما يزيد على ثلاث ضربات، لافتًا إلى أنه كان من المفترض أن يكون في غزة مع فريقه
أول تعليق من مؤسس المطبخ العالمي بعد استهداف إسرائيل فريق المنظمة في غزةالأربعاء 03/أبريل/2024 - 10:43 م
وأوضح أن قافلة المساعدات تعرضت على الأرجح لما يزيد على ثلاث ضربات، لافتًا إلى أنه كان من المفترض أن يكون في غزة مع فريقه

 قال الطاهي الشهير خوسيه أندريس، مؤسس منظمة "وورلد سنترال كيتشن" الخيرية، إن الهجوم الإسرائيلي الذي أدى إلى مقتل 7 من موظفي المنظمة في قطاع غزة استهدفهم بشكل منهجي وعربة تلو الأخرى.

 

مؤسس المطبخ العالمي يهاجم إسرائيل 

 وبحسب وكالة “رويترز ” الإخبارية أضاف أن المنظمة كانت على اتصال واضح مع الجيش الإسرائيلي الذي كان على علم بتحركات موظفيها.

ومضى أندريس قائلًا: إن هذا لم يكن موقفا ينم عن سوء الحظ لنقول يا لسوء الحظ، لقد أسقطنا القنبلة في المكان الخطأ"، مضيفًا: "حتى لو لم نكن ننسق مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، فلا يمكن لأي دولة ديمقراطية أو جيش أن يستهدف مدنيين وموظفين في الإغاثة الإنسانية".

Advertisements

 

ثلاث ضربات على قافلة الإغاثة

وأوضح أن قافلة المساعدات تعرضت على الأرجح لما يزيد على ثلاث ضربات، لافتًا إلى أنه كان من المفترض أن يكون في غزة مع فريقه، ولكن لأسباب مختلفة "لم يتمكن من العودة مرة أخرى إلى غزة".

وطالب أندريس، الذي تحدث مع الرئيس جو بايدن، يوم أمس الثلاثاء، الولايات المتحدة ببذل المزيد من الجهود لوقف الحرب"، حيثُ قال: "على الولايات المتحدة بذل المزيد من الجهود حتى يدرك رئيس الوزراء نتنياهو ضرورة إنهاء هذه الحرب على الفور".

 

ونوه أندريس إلى أن "وورلد سنترال كيتشن" لا تزال تدرس الوضع الأمني في غزة قبل استئناف توصيل المساعدات.

وكان مواطنون من أستراليا وبريطانيا والولايات المتحدة من بين 7 من موظفي المنظمة الذين قتلوا عندما تعرضت قافلتهم للقصف، بعد وقت قصير من إشرافهم على تفريغ نحو 100 طن من الأغذية التي تم جلبها إلى غزة عن طريق البحر.

 

جيش الاحتلال يأسف

وعبر جيش الاحتلال الإسرائيلي عن أسفه الشديد إزاء الأمر، ووصفه رئيس الوزراء نتنياهو بأنه غير متعمد، وقالت منظمة الإغاثة إن قافلة المساعدات تعرضت للقصف بينما كانت تغادر مستودعها في دير البلح بعد تفريغ المساعدات.

وقالت الأمم المتحدة إن ما لا يقل عن 196 من العاملين في منظمات الإغاثة في غزة قتلوا منذُ شهر أكتوبر الماضي، وسبق أن اتهمت حماس إسرائيل باستهداف مواقع توزيع المساعدات.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق اعتقال 3 ألمان بتهمة التجسس لصالح الصينالإثنين 22/أبريل/2024 - 01:44 م وأضافت أن الثلاثة، الذين عُرِّف عنهم على أنهم هيرفيغ إف، وإينا إف، وتوماس آر، تدور شبهات كبيرة في أنهم عملوا لصالح جهاز استخباراتي صيني في وقت ما قبل يونيو 2022.
التالى ماكرون يوجه رسالة عاجلة لنتنياهو: نريد وقف التصعيد بالشرق الأوسطالإثنين 22/أبريل/2024 - 05:15 م وأضافت الرئاسة الفرنسية أن ماكرون أكد لـ نتنياهو مرة أخرى أن فرنسا تريد وقفا فوريا ودائما لإطلاق النار في غزة.