أخبار عاجلة
آبل تستحوذ على شركة الذكاء الاصطناعي Datakalab -

بولندا تستدعي سفير إسرائيل بعد اغتيال موظفي المطبخ المركزي العالميالأربعاء 03/أبريل/2024 - 09:00 م بعد الغارة الإسرائيلية التي أسفرت عن استشهاد 7 من العاملين في المجال الإنساني في غزة، من بينهم بولندي وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

بولندا تستدعي سفير إسرائيل بعد اغتيال موظفي المطبخ المركزي العالميالأربعاء 03/أبريل/2024 - 09:00 م بعد الغارة الإسرائيلية التي أسفرت عن استشهاد 7 من العاملين في المجال الإنساني في غزة، من بينهم بولندي وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.
بولندا تستدعي سفير إسرائيل بعد اغتيال موظفي المطبخ المركزي العالميالأربعاء 03/أبريل/2024 - 09:00 م
بعد الغارة الإسرائيلية التي أسفرت عن استشهاد 7 من العاملين في المجال الإنساني في غزة، من بينهم بولندي وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

أعلنت وزارة الخارجية البولندية، اليوم الأربعاء، أنها دعت السفير الإسرائيلي لدى بولندا لمناقشة المسؤولية الأخلاقية والسياسية والمالية، بعد الغارة الإسرائيلية التي أسفرت عن استشهاد 7 من العاملين في المجال الإنساني في غزة، من بينهم بولندي وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

العلاقات البولندية الإسرائيلية

ونقلت وكالة الأنباء البولندية عن نائب الوزير أندريه ساينا قوله: "لقد دعوت السفير أريد أن أناقش معه الوضع الجديد في العلاقات البولندية الإسرائيلية، والمسؤولية الأخلاقية، والسياسية، والمالية، عن الحادث الذي وقع، مؤخرًا، في غزة".

Advertisements

وقالت منظمة "وورلد سنترال كيتشن" غير الحكومية إن مواطنين من أستراليا، وبريطانيا، وبولندا، من بين 7 أشخاص يعملون لديها قُتلوا بغارة جوية إسرائيلية وسط غزة، يوم الإثنين الماضي.

ذكرت تقارير إخبارية مساء اليوم الأربعاء أن ممثلي البلدان التي ينتمي إليها العاملون في منظمة المطبخ المركزي العالمي الأمريكية تسلموا جثامينهم اليوم الأربعاء، بعد عبورها من رفح إلى مصر، وتوجه الموكب الذي ينقلها إلى القاهرة، وفق مسئول في الهلال الأحمر المصري.


تسليم جثامين عمال المطبخ المركزي

 

ونقلت قناة الحرة الأمريكية عن المسئول، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إن مندوبي السفارات المعنية تسلموا الجثامين وأن سيارات إسعاف توجهت بها إلى القاهرة من حيث سيتم نقلها على متن طائرات إلى بلدان العاملين الأجانب الستة الذين قتلوا في ضربة إسرائيلية، الإثنين، في دير البلح بوسط قطاع غزة.


وأصابت الغارة التي قافلة مكونة من ثلاث سيارات وقتلت سبعة من موظفي منظمة "وورلد سنترال كيتشن" الإغاثية، ومن بينهم مواطنون من أستراليا وبريطانيا وبولندا، وشخص يحمل الجنسيتين الأمريكية والكندية بالإضافة إلى فلسطيني دفن في مسقط رأسه.
وأثار مقتلهم موجة تنديد من بعض من أقرب حلفاء إسرائيل، مثل الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي قال إنه "غاضب" مما وصفه بأنه "ليس حادثا منفردا".

إدخال المساعدات لأهالي قطاع غزة

ويعتمد الآن أكثر من مليوني شخص في قطاع غزة بشكل شبه كامل على شحنات المساعدات بعد مرور ما يقرب من ستة أشهر من بدء الحصار والغزو الإسرائيلي المدمر للقطاع عقب هجوم حركة حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر.
وانطلقت دعوات في غزة لاتخاذ إجراءات أقوى لمنع إسرائيل من مواصلة حملتها العسكرية التي تقول السلطات الصحية في القطاع إنها أسفرت عن مقتل نحو 33 ألفا.


وكان قد أعرب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو مساء أمس الثلاثاء عن أسفه للحادث الذي وصفه بـ " المأساوي- الذي قتل فيه 7 عمال إغاثة.

مقتل 7 عمال إغاثة في غزة

ولفت إلى أن الجيش الإسرائيلي يجري تحقيقا سريعا ستعلن نتائجه.
واعترفت إسرائيل وسط تنديدات دولية بقصفها القافلة التابعة لمنظمة "وورلد سنترال كيتشن" الأمريكية عند مغادرتها مستودع دير البلح وقتل سبعة من موظفيها، على الرغم من تنسيق التحركات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الوترية الثالثة، المعتمرون يؤدون صلاة العشاء والتراويح من المسجد الحرام (بث مباشر)الأربعاء 03/أبريل/2024 - 08:12 م قال الناطق الرسمي باسم هيئة العناية بشئون الحرمين: إنه تم تزويد المسجد الحرام بفرش جديد يتجاوز عدده 25 ألف سجادة في جميع مصليات المسجد الحرام وساحاته
التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية