أخبار عاجلة

مقتل 4 أشخاص في حادث إطلاق نار بشركة شحن يونانيةالإثنين 12/فبراير/2024 - 02:23 م قالت متحدثة باسم الشرطة اليونانية، إن 4 أشخاص قتِلوا عندما فتح موظف غاضب النار على شركة شحن في أثينا اليوم الإثنين، حسب ما نقلت وكالة رويترز.

مقتل 4 أشخاص في حادث إطلاق نار بشركة شحن يونانيةالإثنين 12/فبراير/2024 - 02:23 م قالت متحدثة باسم الشرطة اليونانية، إن 4 أشخاص قتِلوا عندما فتح موظف غاضب النار على شركة شحن في أثينا اليوم الإثنين، حسب ما نقلت وكالة رويترز.
مقتل 4 أشخاص في حادث إطلاق نار بشركة شحن يونانيةالإثنين 12/فبراير/2024 - 02:23 م
قالت متحدثة باسم الشرطة اليونانية، إن 4 أشخاص قتِلوا عندما فتح موظف غاضب النار على شركة شحن في أثينا اليوم الإثنين، حسب ما نقلت وكالة رويترز.

قالت متحدثة باسم الشرطة اليونانية، إن 4 أشخاص قتِلوا عندما فتح موظف غاضب النار على شركة شحن في أثينا، اليوم الإثنين، حسب ما نقلت وكالة رويترز.

 اطلاق النار على شركة شحن في أثينا

وسقط صاحب الشركة بين القتلى، كما عثِر على الشخص المسلح ميتًا.

وأضافت المتحدثة باسم الشرطة كونستانتينا ديموجليدو للصحفيين، أن الشرطة عثرت على السلاح المستخدم في الهجوم بجوار جثته.

سفينة تتعرض لهجومين قبالة سواحل اليمن

  وفي سياق آخر قالت شركة "أمبري"  البريطانية لأمن الملاحة البحرية، صباح اليوم الإثنين، في مذكرة إن ناقلة بضائع مملوكة لجهة يونانية وترفع علم جزر مارشال أبلغت عن رصد مقذوف قربها على مسافة 23 ميلا بحريا إلى الشمال الشرقي من خور عنجر في جيبوتي و40 ميلا بحريا إلى الجنوب الغربي من المخا في اليمن.

وأضافت أمبري أنها تلقت معلومات تفيد بأن الناقلة تعرضت للاستهداف بالصواريخ في حادثتين منفصلتين خلال 20 دقيقة.

وأوضحت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، في مذكرة استشارية محدثة، أن السفينة أبلغت عن تعرضها لهجوم بصاروخين، لكن الطاقم بخير والسفينة تتجه إلى ميناء الاتصال التالي.

Advertisements

ودأبت حركة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران وتسيطر على المناطق الأكثر كثافة سكانية في البلاد على استخدام الطائرات المسيرة وإطلاق الصواريخ على السفن التجارية التي تمر عبر البحر الأحمر منذ منتصف أبريل.

 هجمات على حركة الشحن العالمية 

وتقول الحركة إن الهجمات تأتي ردا على العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة.

وأثرت هذه الهجمات على حركة الشحن العالمية مما دفع العديد من الشركات إلى عدم استخدام البحر الأحمر واختيار طريق أطول وأكثر تكلفة حول أفريقيا.

جدير بالذكر أنه مطلع الشهر الجاري أصاب صاروخ  أطلقه الحوثيون سفينة تجارية قبالة سواحل اليمن، وفق ما أفادت شركة أمبري للأمن البحري.

وقالت أمبري، ورد أن سفينة تجارية استُهدِفت بصاروخ أثناء إبحارها.. جنوب غرب عدن اليمنية"، مضيفة أن "السفينة أبلغت عن انفجار" على متنها.

وأضافت الشركة "أمبري على علم بإطلاق صاروخ من.. محافظة تعز" في اليمن.

وفي وقت سابق كانت جماعة الحوثيين قد أعلنت استهدفها سفينة تجارية أمريكية.

وقال يحيى سريع، المتحدث العسكري باسم الحوثيين إن الجماعة استهدفت السفينة التجارية الأمريكية كول بعدة صواريخ بحرية.

وأكد في بيان عبر منصة "إكس" أن السفينة كانت متجهة إلى إسرائيل، وأن الصواريخ أصابتها بشكل مباشر بحسب وصفه.

استهداف المدمرة الأمريكية جريفلي

وأشار إلى أن هذا جاء بعد استهداف المدمرة الأمريكية جريفلي بعدة صواريخ بحرية في البحرِ الأحمر، مضيفًا: "كانت الإصابة مباشرة ودقيقة".

من جهتها نقلت شبكة "سي. إن. إن" الإخبارية الأمريكية عن مسؤولين أمريكيين القول إن الحوثيين أطلقوا صاروخًا باتجاه مدمرة قبل إسقاطه على بعد ميل واحد من المدمرة، مشيرة إلى أن هذا هو المدى الأقرب الذي يصل إليه صاروخ حوثي منذ أواخر العام الماضي.

وذكر أحد المسؤولين الذين لم تكشف الشبكة عن أسمائهم أنه "في الماضي كان يجري اعتراض تلك الصواريخ من قبل مدمرات أمريكية في المنطقة في نطاق ثمانية أميال أو أكثر".

يأتي هذا بعدما دمرت القوات الأمريكية صاروخًا تابعًا للحوثيين  كان يمثل تهديدًا وشيكًا  لطائرات أمريكية، وفق ما أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط (سنتكوم).

ونفذت الولايات المتحدة ضربات ضد الحوثيين بشكل أحادي أو بشكل مشترك مع بريطانيا، لكن الضربات الجوية السابقة ركَّزت على هدف منع الحوثيين من استهداف الملاحة البحرية لا التعامل مع أي تهديد للطائرات.

وجاء في بيان "سنتكوم": "قامت قوات القيادة المركزية الأمريكية بقصف وتدمير صاروخ أرض-جو تابع للحوثيين كان معدًا مسبقًا للإطلاق".

وأضاف أن القوات حددت "موقع الصاروخ في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون وقررت أنه يمثل تهديدًا وشيكًا للطائرات الأمريكية"، من دون تحديد نوع تلك الطائرات أو موقع الضربة.

ومنذ أكثر من شهرين، ينفذ الحوثيون هجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب.

لمحاولة ردعهم وحماية الملاحة الدولية، شنّت القوات الأمريكية والبريطانية عدة ضربات على أهداف وصواريخ للحوثيين.

وإثر الضربات الغربية، بدأ الحوثيون استهداف السفن الأمريكية والبريطانية في المنطقة معتبرين أن مصالح البلدين أصبحت  أهدافًا مشروعة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تيك توك، حيلة بايدن الجديدة لكسب ود الشباب قبل الانتخابات الرئاسيةالإثنين 12/فبراير/2024 - 02:02 م ويطالب بعض المشرعين الأمريكيين منذ فترة طويلة بحظر التطبيق بسبب مخاوف من احتمال وصول الحكومة الصينية إلى بيانات المستخدمين أو التأثير فيما يرونه على التطبيق.
التالى الخارجية السويدية تكشف تفاصيل العثور على عبوة ناسفة بالقرب من السفارة الإسرائيليةالأربعاء 31/يناير/2024 - 10:27 م قال المتحدث باسم الشرطة لوكالة رويترز إن موظفي السفارة اتصلوا بالشرطة ظهر اليوم وأبلغوا عن وجود جسم مشبوه على الأرض بالخارج ربما يكون خطيرا.