أخبار عاجلة

مسؤول أممى: الاحتلال الإسرائيلى مارس جريمة إبادة ضد الفلسطينيين

مسؤول أممى: الاحتلال الإسرائيلى مارس جريمة إبادة ضد الفلسطينيين
مسؤول أممى: الاحتلال الإسرائيلى مارس جريمة إبادة ضد الفلسطينيين

قال رئيس بعثة المجلس الدولى لحقوق الإنسان إلى الأمم المتحدة فى جنيف السفير هيثم أبوسعيد، إن جيش الاحتلال الإسرائيلى مارس جريمة إبادة ضد الفلسطينيين فى رفح جنوب قطاع غزة.

وشدد أبوسعيد- خلال مداخلة لقناة "القاهرة" الإخبارية، اليوم الاثنين على أنه يجب ردع الاحتلال الإسرائيلى عن توسع عدوانه فى قطاع غزة، مؤكدا فى الوقت نفسه أن قوات الاحتلال ارتكبت أكبر مجزرة فى التاريخ بحق الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن هناك محاكمة ستبدأ فى 19 فبراير الجاري؛ للاستماع إلى الدول التى تقدمت بملفاتها حول الانتهاكات التى حدثت فى غزة، قائلا "علينا الانتظار لخروج قرارات محكمة العدل الدولية".

وعن الممرات الإنسانية قال أبوسعيد، إن قوات الاحتلال الإسرائيلى تمارس تضييقا فاضحا على دخول المساعدات إلى قطاع غزة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حماس تتلقى مسودة اقتراح من محادثات الهدنة في باريس، وهذه أبرز بنودهاالثلاثاء 27/فبراير/2024 - 08:49 ص فادت مصادر لوكالة "رويترز" بأن حركة حماس تلقت مسودة اقتراح من محادثات الهدنة في باريس ، مبينة أنها تتضمن وقفا لإطلاق النار وتبادلا للأسرى بين الجانبين. وقال مصدر مطلع على المحادثات للوكالة "رويترز" إنه بموجب مسودة الاقتراح سيتم وقف جميع العمليات العسكرية لمدة 40 يوما، وسيتم تبادل الأسرى الفلسطينيين
التالى الخارجية السويدية تكشف تفاصيل العثور على عبوة ناسفة بالقرب من السفارة الإسرائيليةالأربعاء 31/يناير/2024 - 10:27 م قال المتحدث باسم الشرطة لوكالة رويترز إن موظفي السفارة اتصلوا بالشرطة ظهر اليوم وأبلغوا عن وجود جسم مشبوه على الأرض بالخارج ربما يكون خطيرا.