أخبار عاجلة

إسرائيل تدرس مقترح الهدنة في غزة، وهذا موعد مؤتمر نتنياهو الصحفيالأربعاء 07/فبراير/2024 - 05:29 م يدرس المسؤولون الإسرائيليون باهتمام اقتراح هدنة جديدة في قطاع غزة قدمه المفاوضون القطريون، وذلك حسبما قال المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية آفي هيمان.

إسرائيل تدرس مقترح الهدنة في غزة، وهذا موعد مؤتمر نتنياهو الصحفيالأربعاء 07/فبراير/2024 - 05:29 م يدرس المسؤولون الإسرائيليون باهتمام اقتراح هدنة جديدة في قطاع غزة قدمه المفاوضون القطريون، وذلك حسبما قال المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية آفي هيمان.
إسرائيل تدرس مقترح الهدنة في غزة، وهذا موعد مؤتمر نتنياهو الصحفيالأربعاء 07/فبراير/2024 - 05:29 م
يدرس المسؤولون الإسرائيليون باهتمام اقتراح هدنة جديدة في قطاع غزة قدمه المفاوضون القطريون، وذلك حسبما قال المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية آفي هيمان.

 يدرس المسؤولون الإسرائيليون باهتمام اقتراح هدنة جديدة في قطاع غزة  قدمه المفاوضون القطريون، وذلك حسبما قال المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية آفي هيمان.

 

 هدنة في قطاع غزة

ومن المقرر أن يعقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مؤتمرًا صحفيًّا الساعة 17.30 بتوقيت جرينتش.

من جانبه، أعرب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، عن أمله في التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن لدى حماس، وفق وكالة "فرانس برس".

Advertisements

وقال بلينكن: "هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به، لكننا نركز بشدة على القيام بذلك، ونأمل أن نتمكن من استئناف إطلاق سراح الرهائن الذي توقف".

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية، في تقرير لها اليوم الأربعاء، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو دعا القيادتين السياسية والأمنية إلى اجتماع بعد ساعات لبحث رد حركة حماس على "صفقة باريس" لتبادل الأسرى.

مساء الثلاثاء، أعلنت حماس، تسليم ردها إلى مصر وقطر حول "اتفاق الإطار" لمقترح تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن مجلس الوزراء الحرب الإسرائيلي يدرس رد حماس، على صفقة الرهائن والتي تقدم بها الوسطاء في مصر وقطر، خلال اجتماع باريس.

 

شروط حماس في الرد 

من جانبه كشف قيادي في حركة حماس، جانبا من تفاصيل شروط الحركة الذي جاء في الرد على اتفاق الإطار الذي تمت مناقشته في فرنسا، برعاية مصر وقطر وأمريكا.

وقال القيادي بحركة حماس، محمود مرداوي: إن “الحركة أضافت موقفها في ورقة الإطار في مسائل تعتبرها أساسية، وهي: وقف إطلاق النار، الانسحاب وإعادة إعمار غزة بكل أشكاله، وحرية الذهاب والإياب وعدم تقطيع القطاع، وآليات تضمن حرية أسرانا”.

وأضاف القيادي بحركة حماس، محمود مرداوي: "لا يمكن أن نترك أهلنا لهذا العدو، وسنقاتل من أجل وقف إطلاق النار، ونحن لا نقبل بالحزام الأمني، ولا نريد أن ننهي الحرب، ونبقي أهلنا في مأساة وعدم الحياة".

بعد ساعات قليلة من رد حماس على اتفاق الهدنة المقترح، وتسليم ردها إلى مصر وقطر، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، سنواصل القتال في غزة حتى تحقيق النصر، وفق مزاعمه.

جاء ذلك خلال لقاء نتنياهو وزوجته سارة ممثلين عن عائلات القتلى الإسرائيليين خلال الحرب على غزة، وقال لهم خلال الاجتماع: "أرتكز على شيء رئيسي واحد وهو تحقيق النصر التام، وهذا النصر في الطريق وقد تقدمنا نحو تحقيقه ونتقدم نحوه باستمرار، أبطالنا لم يسقطوا سدى".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عاهل الأردن: نبذل كل طاقتنا لوقف العدوان وإنهاء الاحتلال
التالى الخارجية السويدية تكشف تفاصيل العثور على عبوة ناسفة بالقرب من السفارة الإسرائيليةالأربعاء 31/يناير/2024 - 10:27 م قال المتحدث باسم الشرطة لوكالة رويترز إن موظفي السفارة اتصلوا بالشرطة ظهر اليوم وأبلغوا عن وجود جسم مشبوه على الأرض بالخارج ربما يكون خطيرا.