أخبار عاجلة

الجيش اللبناني يطلق النار على طائرتين مسيرتين إسرائيليتين

الجيش اللبناني يطلق النار على طائرتين مسيرتين إسرائيليتين
الجيش اللبناني يطلق النار على طائرتين مسيرتين إسرائيليتين
قالت وسائل إعلام لبنانية، مساء أمس الاثنين: إن الجيش اللبناني أطلق النار على مسيرتين إسرائيليتين حلقتا فوق مركزين له في بليدا وميس الجبل الحدوديتين.

الجيش اللبناني

وأفاد تلفزيون "المنار" التابع لـ"حزب الله" أن "الجيش اللبناني أطلق النار على الطائرة الإسرائيلية المسيرة الأولى، والتي كانت تحلق فوق مركزه في ميس الجبل".

طائرة مسيرة
وذكر تلفزيون "المنار"، أن الجيش أطلق النار أيضًا على مسيرة إسرائيلية ثانية تحلق في أجواء "خربة شعيب" بشكل مرتفع جنوبي بلدة بليدا.

وأكد تلفزيون "المنار" أن "قوات العدو الإسرائيلي ألقت 4 قنابل مضيئة في أجواء الأراضي المحتلة قرب موقع العاصي مقابل بلدة ميس الجبل، وقنبلتين في أجواء موقع البياض الحدودي مقابل بلدة بليدا".

وكشف تلفزيون المنار أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات مادية أو بشرية حتى الآن.

قنابل ضوئية
وأكد شهود عيان لوكالة رويترز، أن "القوات الإسرائيلية أطلقت قنابل ضوئية على الحدود مع لبنان قرب ميس الجبل، لكن لم يتسن التأكد من وقوع إصابات".

ويشهد الشارع اللبناني سلسلة من التحركات والاحتجاجات، التي بدأت وسط مخاوف وبث أخبار تشير إلى إمكانية حدوث انفلات أمني.

وكان محتجون قطعوا الطرقات، في مختلف المناطق في لبنان منذ فجر أمس الإثنين.

اثنين الغضب
وبحسب شبكة  وقناة "سكاي نيوز" عربية، فإن بعض المناطق قطعت بالسواتر الترابية والحجارة وأبرزها عكار شمالي لبنان وطريق صيدا بيروت جنوباً.

الطرقات المقطوعة
وفي الشمال، أفادت غرفة التحكم المروري بأن الطرقات المقطوعة ضمن منطقة الشمال هي "ساحة حلبا ومستديرة العبدة ووادي الجاموس والمحمرة وبرج العرب والبالما وشكا الهري بالاتجاهين وشكا الطريق البحرية"، كما تم قطع السير على المسلك الغربي لأوتوستراد جبيل، وقطع أوتوستراد الذوق بالاتجاهين.

الليرة اللبنانية
وشهدت العاصمة اللبنانية بيروت ومدينة طرابلس يومي السبت والأحد احتجاجات لليوم السادس على التوالي، رفضًا للأوضاع المعيشية واحتجاجًا على تراجع قيمة العملة المحلية "الليرة" بشكل حاد.

وهبطت العملة المحلية إلى أدنى مستوى لتتخطى للمرة الأولى 10 آلاف ليرة مقابل الدولار الواحد في السوق السوداء، فيما لا يزال السعر الرسمي للدولار 1510 ليرات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الدبيبة: ندعم أمن مصر المائي ونؤيد موقفها من سد النهضة