أخبار عاجلة

صحيفة بريطانية تحذر من إشعال حريق كبير في الشرق الأوسطالأحد 31/ديسمبر/2023 - 11:03 م حذرت صحيفة بريطانية، اليوم، من احتمالية انزلاق الشرق الأوسط نحو حرب إقليمية كبرى على خلفية أحداث غزة

حذرت صحيفة بريطانية، اليوم، من احتمالية انزلاق الشرق الأوسط نحو حرب إقليمية كبرى على خلفية أحداث غزة.

الشرق الأوسط ينزلق إلى حافة صراع إقليمي واسع

ونشرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، مقالا للكاتب والمحلل السياسي البريطاني، جوليان بورجر، بعنوان "الشرق الأوسط ينزلق إلى حافة صراع إقليمي واسع".

استهل الكاتب مقالته بالقول، إن الشرق الأوسط ظل ينزلق نحو شفا حرب إقليمية منذ عملية طوفان الأقصى الذي نفذتها حركة حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر الماضى ورد الفعل الإسرائيلي الشرس في غزة.

Advertisements

تدخل حزب الله من لبنان والحوثيين باليمن

وتابع فى تحليله لاحتمالية الحرب فى الشرق الأوسط، أنه في غضون ساعات من اندلاع الحرب، بدأ حزب الله اللبناني بإطلاق النار على بلدات وقرى شمال إسرائيل تضامنًا مع الفلسطينيين، مما أدى إلى شن غارات جوية إسرائيلية ردًا على حزب الله، كما هاجمت قوات الحوثيين في اليمن السفن الإسرائيلية أو التي لها علاقة بإسرائيل في البحر الأحمر.

واستطرد، في الوقت نفسه اندلعت احتجاجات في الضفة الغربية على قصف المدنيين في غزة، وسرعان ما سعى "المستوطنون اليهود المتطرفون" إلى ركوب موجة الغضب الإسرائيلي من خلال "الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية وترويع سكانها".

القواعد الأمريكية في سوريا والعراق

وتابع، كما لم تسلم القواعد الأمريكية في سوريا والعراق من هجمات متكررة من الجماعات المرتبطة بإيران، مما دفع بواشنطن إلى نقل حاملتي طائرات إلى المنطقة.

ضحايا الضفة الغربية، فيتو

مسارح الصراع هذه - حسب وصف الكاتب البريطانى فى المقال الذي نقلته عن الجارديان هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سي"، لديها القدرة على إشعال "حريق كبير" في الشرق الأوسط، وقد أظهرت الأيام القليلة الماضية كيف أن التصعيد، سواء أكان مقصودا أم لا، يمكن أن يدفع إسرائيل إلى مواجهة مفتوحة مع إيران، ويجذب أمريكا أيضا.

رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق يحرض على إيران

ونقل الكاتب عن رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، نفتالي بينيت، قوله في مقال نُشرته صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، يعبر فيه عن وجهة نظر الكثيرين في الطرف المتشدد من المؤسسات الأمنية في كل من إسرائيل وأمريكا بأنه "محكوم عليهم بمحاربة وكلاء إيران إلى أجل غير مسمى حتى ينتهي الأمر بمواجهة طهران مباشرة".

وأضاف بينيت في مقاله "يجب إسقاط إمبراطورية الشر الإيرانية، يجب على الولايات المتحدة وإسرائيل تحديد هدف واضح وهو إسقاط النظام الإيراني الشرير". 

ويرى بينيت أن هذا الأمر ليس اختياريا فحسب، بل إنه أمر حيوي لـ "سلامة وأمن الشرق الأوسط والعالم المتحضر برمته" وفق زعمه.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.