أخبار عاجلة

الجيشان المصري والفرنسي ينفذان إجراء عسكريا في البحر الأحمر

الجيشان المصري والفرنسي ينفذان إجراء عسكريا في البحر الأحمر
الجيشان المصري والفرنسي ينفذان إجراء عسكريا في البحر الأحمر

وقال المتحدث العسكري المصري، عبر صفحته على "فيسبوك"، إنه "في إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة للارتقاء بمستوى التدريب وتبادل الخبرات مع القوات المسلحة للدول الشقيقة والصديقة، نفذت القوات البحرية المصرية والفرنسية تدريباً بحرياً عابراً بنطاق الأسطول الجنوبى بقاعدة البحر الأحمر".

وأضاف أنه "ذلك جاء باشتراك الفرقاطة المصرية "شرم الشيخ" والقرويطة "أبو قير" مع حاملة المروحيات الفرنسية "TONNERRE" والفرقاطة "SURCOUF"، عقب انتهاء زيارتهم لميناء سفاجا".

وقال المتحدث العسكري، إن "التدريب تضمن العديد من الأنشطة التدريبية المختلفة ذات الطابع الاحترافي منها التدريب على أساليب عمل التشكيلات البحرية غير المتجانسة فى تقدير الموقف بمناطق العمليات وأسلوب التعامل مع التهديدات المختلفة، بالإضافة إلى حماية هدف حيوى بالبحر ضد جميع التهديدات المحتملة، وتمارين دفاع جوى، وتمارين تبادل هبوط الهليكوبتر على أسطح الوحدات البحرية".

يأتى هذا التدريب مع القوات البحرية الفرنسية والتى تتمتع بخبرات عميقة فى هذة المجالات فى إطار توطيد العلاقات الثنائية (المصرية / الفرنسية)، وتعزيز آفاق التعاون العسكرى بين البلدين مما يسهم بشكل فعال فى حفظ الأمن والاستقرار البحري بالمنطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ناصر القدوة: ندعم مروان البرغوثي في انتخابات الرئاسة الفلسطينية
التالى الدبيبة: ندعم أمن مصر المائي ونؤيد موقفها من سد النهضة