أخبار عاجلة
هوفارت يودع النصر برسالة مؤثرة -
محمد فراج الرجل الخائن فى مسلسلات رمضان -
أهداف مباريات اليوم الخميس 22 / 4 / 2021 فى الدوري -

ضربة موجعة.. التحالف العربي يدمر منظومة "سام 6" للحوثيين

ضربة موجعة.. التحالف العربي يدمر منظومة "سام 6" للحوثيين
ضربة موجعة.. التحالف العربي يدمر منظومة "سام 6" للحوثيين
أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، مساء الأحد، تدمير منظومة دفاع جوي من نوع "سام 6" تابعة لمليشيا الحوثي في مأرب باليمن.

ضربات عسكرية

وتأتي الضربات العسكرية الموجعة لمليشيا الحوثي الانقلابية، بالتزامن مع بدء تنفيذ عملية عسكرية نوعية بضربات جوية قوية ضد الميليشيا الحوثية.

وأوضح التحالف أن العملية العسكرية تستهدف القدرات الحوثية بالعاصمة المحتلة صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية الأخرى.

Image1_32021717236243918580.jpg

وقال التحالف في بيان سابق، إن الواقع على الأرض وانتصارات الجيش اليمني والقبائل بمأرب يفسر وتيرة التصعيد الإرهابية من مليشيا الحوثي.

مسيرات مفخخة 


وخلال الفترة الماضية تنامت وتيرة استهداف المليشيا الإرهابية لمدنيين في الداخل بالمحافظات المحررة، والخارج عبر مسيرات مفخخة توجه للأراضي السعودية.

وعلى مدار اليوم الأحد، أعلن التحالف اعتراض وتدمير 12 طائرات مسيرة مفخخة أطلقت تجاه السعودية.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي، في بيان، إن الاعتداءات الحوثية بالتصعيد ضد المدنيين لن تقود لفرض تسوية سياسية.

وأعلن التحالف اعتراض وتدمير 5 مسيرات حوثية مفخخة حاولت استهداف المدنيين، وبعدها بقليل تم اعتراض وتدمير 3 طائرات بدون طيار، كما أعلن عن تدمير 4 طائرات مسيرة، ليرتفع العدد إلى 12 طائرات مسيرة مفخخة أطلقت تجاه السعودية.

وفي وقت سابق اليوم الأحد، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، بدء تنفيذ عملية عسكرية نوعية بضربات جوية قوية ضد مليشيا الحوثي.

وأكد التحالف أن العملية الجديدة "تستهدف قدرات الحوثيين في صنعاء وعدد من المحافظات، مضيفا: "المدنيون والأعيان المدنية بالمملكة خط أحمر.. ستحاسب القيادات الإرهابية التي تحاول استهداف المدنيين والأعيان المدنية".

يذكر أن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن أعلن اليوم  اعتراض وتدمير 10 طائرات بدون طيار مفخخة من قبل ميليشيا الحوثي.

وأوضح التحالف - وفقا لقناة "العربية" الإخبارية - أن جميع الطائرات حاولت استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة.

وفي وقت سابق أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، إحباط هجوم جديد من قبل الحوثيين استهدف جنوب المملكة.

وأفاد التحالف، في بيان، اعتراض وتدمير طائرتين بدون طيار مفخختين أطلقتا تجاه مدينتي جازان وخميس مشيط جنوب السعودية.

جماعة الحوثي 

وأضاف أن عدد الطائرات المسيرة التي تم اعتراضها وتدميرها بعد إطلاقها من اليمن على يد الحوثيين بلغ 8، قائلًا: إن جميعها حاولت استهداف المدنيين.

فى سياق منفصل أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، اعتراض وتدمير عدة طائرات مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية.

جازان والرياض

وكان التحالف أعلن اعتراض وتدمير طائره بدون طيار، مفخخة، أطلقتها ميليشيا الحوثي تجاه جازان والرياض وخميس مشيط.

وأوضح التحالف العربي، أنه جرى رصد إطلاق عدة طائرات مسيرة مفخخة من قبل ميلشيات الحوثي الإرهابية باتجاه الرياض، وفقًا لصحيفة "سبق" السعودية.

يذكر أن التحالف العربي بقيادة السعودية أعلن في وقت سابق عن إحباط هجوم شنته جماعة الحوثي على المملكة.

وذكر التحالف أن قواته دمرت طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه مدينة خميس مشيط جنوب غربي المملكة.

وكان التحالف أعلن تدمير طائرتين مسيرتين وصاروخ باليستي أطلقته الجماعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى تقرير: 40 % من سكان الولايات المتحدة يتنفسون هواءً ملوثاً