أخبار عاجلة
التموين: صرف 53% من مقررات شهر أبريل حتى الآن -

رئيس إقليم كردستان بعد لقاء بابا الفاتيكان: ملتزمون بالسلام والحرية الدينية

رئيس إقليم كردستان بعد لقاء بابا الفاتيكان: ملتزمون بالسلام والحرية الدينية
رئيس إقليم كردستان بعد لقاء بابا الفاتيكان: ملتزمون بالسلام والحرية الدينية

أكد رئيس إقليم كردستان بالعراق نيجيرفان بارزانى اليوم الأحد، التزام الإقليم بالسلام والحرية الدينية، وقال بارزاني ـ في تغريدة له عقب لقاء جمعه مع البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، حسبما أفادت قناة (السومرية نيوز) العراقية ـ "إنه مع بدء زيارة بابا الفاتيكان لإقليم كردستان، نكرر التزامنا الدائم بالسلام والحرية الدينية والأخوة، كما نتذكر (البيشمركة) وكل من قدم التضحيات المطلقة للدفاع عن السلام والحرية لجميع العراقيين".

وكان البابا فرنسيس قد وصل صباح اليوم إلى محافظة أربيل؛ قادما من بغداد في رابع محطة لزيارته التاريخية إلى العراق، وذكرت وكالة الأنباء العراقية، اليوم الأحد، أن البابا فرنسيس اجتمع فور وصوله إلى أربيل، مع رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، ورئيس الحكومة مسرور بارزاني".

وكان رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزانى، ورئيس الحكومة مسرور بارزاني، ونائب رئيس الحكومة قوباد طالباني في استقبال البابا فرنسيس، فى مطار أربيل، قادما من بغداد؛ وذلك وفقا لما ذكرته قناة (السومرية نيوز) العراقية.

يذكر أن البابا فرنسيس قد زار مدينة النجف، ضمن ثاني محطة من زيارته التاريخية البابوية للعراق، حيث التقى خلال زيارته المرجع الديني الأعلى آية الله السيد علي السيستاني.

وحطت طائرة البابا فرانسيس الثاني في مطار بغداد يوم الجمعة الماضية فى زيارة تستغرق 4 أيام يزور فيها خمس محافظات وهم بغداد، النجف، ذي قار، نينوى، أربيل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق فصلت الكهرباء.. إسرائيل تمنع آذان العشاء أول أيام رمضان بالأقصى.. والسلطة تندد | فيديو
التالى الدبيبة: ندعم أمن مصر المائي ونؤيد موقفها من سد النهضة