أخبار عاجلة
حليمو يتقدم بهدف لسموحة في شباك الأهلي.. فيديو -

خبير: هجمات "أنصار الله" على السعودية محاولة للضغط لتحقيق مكاسب سياسية

خبير: هجمات "أنصار الله" على السعودية محاولة للضغط لتحقيق مكاسب سياسية
خبير: هجمات "أنصار الله" على السعودية محاولة للضغط لتحقيق مكاسب سياسية

وبين في تصريحات لـ"راديو سبوتنيك" أن "العمليات العسكرية والهجوم على السعودية هو محاولة من قبل "أنصار الله" لمنع وإشغال القوات الجوية السعودية عن المشاركة في المعارك الجارية في مأرب وفي باقي اليمن".

© AP Photo / Nariman El-Mofty

وأضاف أنه "بالنسبة للحل السياسي فهناك رغبة أمريكية لذلك، ولكن لا توجد أي شروط موضوعية تجعل أطراف الحرب والصراعات الأساسية في اليمن تذهب باتجاه السلام".

وأوضح أنه "على العكس من ذلك، فالخطة والسياسة الأمريكية الجديدة تجاه الحوثيين والتي تركز بالأساس على الضغط على السعودية والتحالف، سوف تشجع الحوثيين على مزيد من التوسع العسكري".

وتابع أنه "بإمكان الحوثيين أن يربحوا مكاسب في الحرب أكثر من أي اتفاق سياسي، وبالتالي فهم ليسوا مضطرين للذهاب إلى تسوية، إلا إذا كانت بشروطهم".

وأشار إلى أن ما أسماه "العلاقات العامة الأمريكية تجاه اليمن لحل الأزمة لن تؤدي إلى أي هدف أو تسوية سياسية لحل الأزمة في اليمن فعليا"، على حد قوله.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة لجماعة "أنصار الله" اليمنية، يحيى سريع، أن الجماعة شنت هجوما جويا كبيراعلى أهداف مهمة وحساسة داخل المملكة العربية السعودية.

وأوضح سريع أن الجماعة شنت "هجوما جويا كبيرا" بواسطة خمس طائرات مسيرة من نوع "قاصف 2K" على "عدد من الأهداف الهامة والحساسة" في قاعدة الملك خالد الجوية الواقعة في خميس مشيط، مؤكدا أن الهجوم حقق إصابات دقيقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الدبيبة: ندعم أمن مصر المائي ونؤيد موقفها من سد النهضة