أخبار عاجلة
رجال «زيزو» يعبرون إلى نصف نهائي الأبطال -
عام / إصابة 15 شخصاً في حادث قطار الشرقية بمصر -

أمريكا تتعهد بمحاسبة جميع مرتكبي الانتهاكات في إثيوبيا

أمريكا تتعهد بمحاسبة جميع مرتكبي الانتهاكات في إثيوبيا
أمريكا تتعهد بمحاسبة جميع مرتكبي الانتهاكات في إثيوبيا

الأمم المتحدة- سبوتنيك. في وقت سابق من اليوم، اجتمع مجلس الأمن الدولي، برئاسة الولايات المتحدة خلف أبواب مغلقة لمعالجة الأزمة الإنسانية في المنطقة المحاصرة.

© AFP / Ebrahim Hamid

وقالت توماس غرينفيلد: "نحث الحكومة الإثيوبية على إنهاء فوري للقتال في تيغراي. وتحقيقا لهذه الغاية، فإن الانسحاب الفوري للقوات الإريترية وقوات أمهرة من تيغراي هي خطوات أساسية".

كما دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى انسحاب القوات الإريترية من تيغراي، بحسب المتحدث باسمه ستيفان دوغاريك.

وأضافت توماس غرينفيلد: "نحن ملتزمون بمحاسبة مرتكبي الانتهاكات من جميع الأطراف، ونحن ملتزمون بمعالجة الأزمة الإنسانية وحقوق الإنسان والمساعدة في حلها".

اندلع القتال في إقليم تيغراي في نوفمبر/ تشرين الثاني بعد أن اتهمت الحكومة الإثيوبية الحزب الحاكم المحلي - جبهة تحرير تيغراي الشعبية - بمهاجمة قاعدة عسكرية إقليمية لاختطاف الأسلحة وتسليح الميليشيات المناهضة للحكومة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق السعودية تغلق 11 مسجدًا بعد ثبوت إصابات "كورونا" بين المصلين
التالى الدبيبة: ندعم أمن مصر المائي ونؤيد موقفها من سد النهضة