أخبار عاجلة
بلال علام يسأل عن نيانغ -
خلوه يعدي على خير -
إعلانات «سناب» وضريبة الجشع ! -
السياحة.. تنمية المستقبل -
كلمة تقف في الحنجرة -
طرح الفكرة الجديدة.. فن -
«فلسطينيو 48» ودورهم السياسي في إسرائيل.. ! -
«الملكي» يبسط هيمنته على «كلاسيكو الأرض» -

الكويت تفرض حظر تجول جزئيا وتمدد منع دخول غير الكويتيين حتى إشعار آخر

الكويت تفرض حظر تجول جزئيا وتمدد منع دخول غير الكويتيين حتى إشعار آخر
الكويت تفرض حظر تجول جزئيا وتمدد منع دخول غير الكويتيين حتى إشعار آخر

وكلف المجلس وزير الداخلية باتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لفرض حظر التجول الجزئي في البلاد، على أن يبدأ يوميا اعتبارا من يوم الأحد الموافق 7 مارس/ آذار في الخامسة مساء وحتى الخامسة من صباح اليوم التالي، حسبما نقلت صحيفة "الراي".

© AFP / EMMANUEL DUNAND

ويستمر العمل بالقرار حتى يوم الخميس 8 أبريل/ نيسان، على أن يتم مراجعته بعد إعادة تقييم الوضع الصحي في البلاد، وتكليف الحرس الوطني بمعاونة قوات الشرطة في فرض حظر التجول الجزئي.

وأشارت الحكومة في قرارها إلى عدد من الاستثناءات التي يمكن العمل بها خلال تطبيق الحظر، ومنها على سبيل المثال، الخروج لأداء فرائض الصلاة في المساجد مشيا على الأقدام، ومزاولة أنشطة صيانة التكييف والمصاعد.

كما قرر مجلس الوزراء تكليف وزير التجارة والصناعة باتخاذ الإجراءات اللازمة الكفيلة بتوصيل المستلزمات الأساسية خلال فترة حظر التجول الجزئي، وتنظيم التواجد بالمزادات واقتصارها على الشركات والجمعيات التعاونية والأسواق الموازية ومنافذ التسويق الغذائية.

ومدد مجلس الوزراء بالعمل بقراره رقم 77 بشأن منع دخول البلاد لغير الكويتيين، وذلك حتى إشعار آخر، وحث المواطنين والمقيمين باتخاذ الإجراءات الاحترازية والاشتراطات الصحية ووقف جميع التجمعات والاجتماعات للحد من انتشار الوباء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رغم المساعي الغربية.. الطاقة الذرية تكشف عن انتهاك إيراني جديد للاتفاق النووي
التالى بسبب مواقيت الصلاة والإقامة.. سعودي يقتل مؤذنا ومصليا داخل مسجد بتبوك