أخبار عاجلة
عام / حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء -

أمريكا تتوقع أن تصبح ديونها ضعفي حجم الاقتصاد

أمريكا تتوقع أن تصبح ديونها ضعفي حجم الاقتصاد
أمريكا تتوقع أن تصبح ديونها ضعفي حجم الاقتصاد

وتوقع المكتب أن يصل الدين الفيدرالي إلى 102% من الناتج المحلي الإجمالي في عام بسبب الإنفاق الهائل المرتبط بوباء فيروس كورونا، حسبما نقلت وكالة "رويترز".

© AFP 2021 / Saul Loeb

ومن المتوقع أن يتلاشى هذا الإنفاق خلال العقد المقبل، مما يؤدي إلى تقليص العجز السنوي إلى 4.4% في المتوسط ​​من الناتج المحلي الإجمالي في الفترة 2022-2031، من 10.3% في عام 2021.

لكن من المتوقع أن ينمو العجز بعد ذلك إلى 7.9% من الناتج المحلي الإجمالي في الفترة 2032-2041 و11.5% من الناتج المحلي الإجمالي في الفترة 2042-2051، حسبما قال المكتب في توقعاته.

لا تتضمن التوقعات أي آثار لمشروع قانون التحفيز المرتبطة بفيروس كورونا الذي اقترحه الرئيس جو بايدن بقيمة 1.9 تريليون دولار، ولا استثماراته المخطط لها في البنية التحتية والتعليم والبحث.

أحد العوامل الرئيسية في تراكم الديون الأمريكية في العقود المقبلة في تحليل الكونغرس، هو افتراض أن أسعار الفائدة سترتفع من المستويات المنخفضة تاريخيا مع تعافي الاقتصاد من الوباء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق النواب الليبي يطالب المجلس الرئاسي والجيش باتخاذ الإجراءات اللازمة على الحدود التشادية
التالى مقتل شخص بنيران شرطي في ولاية أوهايو الأمريكية