أخبار عاجلة
ذكاء الأعمال “Business Acumen” -

التحالف يعترض صاروخ باليستي أطلقته ميليشيا الحوثي تجاه جازان

التحالف يعترض صاروخ باليستي أطلقته ميليشيا الحوثي تجاه جازان
التحالف يعترض صاروخ باليستي أطلقته ميليشيا الحوثي تجاه جازان
أعلن التحالف العربي، اعتراض صاروخ باليستي أطلقته ميليشيا الحوثي تجاه جازان، حسبما أفادت قناة "العربية" في نبأ عاجل.

وأوضح التحالف أنه جار اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.

يذكر أن قال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف العربي لدعم الشرعية باليمن، العميد الركن تركي المالكي، إن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت، من اعتراض وتدمير صاروخ بالستي أطلقته الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تجاه جازان، محاولة استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة.

وأوضح المالكي أن المليشيا الحوثية الإرهابية تتعمد التصعيد العدائي والإرهابي لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة باستخدام الصواريخ البالستية، وأن هذه الأعمال تمثل جرائم حرب.

وأكد أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ وتنفذ كافة الإجراءات الضرورية لحماية المدنيين والأعيان المدنية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

طائرة مسيرة مفخخة
ويأتي ذلك بعد ساعات من إعلان التحالف العربي، في وقت سابق اليوم، "اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها الحوثيون تجاه خميس مشيط جنوبي السعودية"، مشيرا إلى أن أنه سيتخذ الإجراءات العملياتية لتحييد مصادر التهديد لحماية المدنيين والأعيان المدنية وفق القانون الدولي الإنساني.

وتدخل التحالف في اليمن في عام 2015 بعدما طرد الحوثيون الحكومة المعترف بها دوليًا من العاصمة صنعاء.

مقتل وإصابة العشرات
أعلن الجيش اليمني ، مقتل وإصابة العشرات من عناصر الميليشيات الحوثية في معارك غربي مأرب.

مواصلة كفاح الشعب اليمني
وأكد وزير الخارجية وشئون المغتربين اليمني الدكتور أحمد بن مبارك، أن الشعب اليمني وهو يواصل كفاحه ومقاومته للعواقب والآثار الكارثية التي نتجت عن انقلاب الميليشيات الحوثية على السلطة الشرعية، وعلى توافق القوى السياسية اليمنية، إنما يكافح ويقاوم في الجبهة الأمامية لصد العدوان على الأمن القومي العربي من خلال تصديه لتوغل النظام الإيراني ليس في اليمن وحسب، بل في خاصرة الوطن العربي بأكمله.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق اتحاد الشغل المغربي: مبادرة الملك بـ "تعميم الحماية" ثورة اجتماعية
التالى العراق يرسل 75 دعوة لسفارات عربية وأجنبية لمراقبة الانتخابات البرلمانية