أخبار عاجلة
حصاد الرياضة المصرية اليوم الخميس 22/4/2021 -

RATP الفرنسية تعلن مدة حق الامتياز لمشروع القطار الكهربائي في مصر

RATP الفرنسية تعلن مدة حق الامتياز لمشروع القطار الكهربائي في مصر
RATP الفرنسية تعلن مدة حق الامتياز لمشروع القطار الكهربائي في مصر

فازت شركة RATP Dev الفرنسية بمناقصة لإدارة وتشغيل وصيانة قطار مدينة السلام / مدينة العاشر من رمضان الكهربائي، والذي سيمر عبر العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة، والخط الثالث لمترو الأنفاق «إمبابة- عدلى منصور»، معلنة إن مدة حق الامتياز لمشروع القطار، تبلغ 15 عامًا قابلة للتجديد لمدة 5 سنوات أخرى، فضلا عن أنها شاملة الإدارة والتشغيل والصيانة، وفقا لما ذكرته على موقعها الإلكتروني.

وكان أعلن وزير النقل كامل الوزير، الأربعاء، عن توقيع الشركة الفرنسية RATP Dev عقد المشروع ، بحضور السفير الفرنسي في القاهرة ستيفان روماتيه، ومسؤولين من وزارة النقل المصرية والهيئة القومية للأنفاق.

وقال الوزير إن هذا هو العقد الثاني بين الشركة والوزارة لأحد مشاريع الوزارة ، حيث تقوم نفس الشركة بتشغيل خط مترو القاهرة الثالث.

وأشار الوزير إلى أن القطار الكهربائي سيمتد بطول 90 كيلومترا بطول 16 محطة ، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من معظم الأعمال الإنشائية في المشروع ، ولم يتبق سوى اللمسات الأخيرة وأعمال السكك الحديدية ، تليها تركيب الإشارات.

وأضاف أنه تم تصنيع أربعة قطارات صينية للمشروع من إجمالي 22 قطارًا. تم تحديد موعد التشغيل التجريبي في أغسطس ، ومن المقرر افتتاح المرحلتين الأولى والثانية من المشروع في أكتوبر 2021.

وبحسب الوزير ، فإن القطار الكهربائي يمثل شريانًا تنمويًا جديدًا للمجتمعات العمرانية الجديدة مثل مدن العبور ، ومستقبل ، والشروق ، وهليوبوليس الجديدة ، ومنطقة بدر الصناعية ، والعاشر من رمضان ، و NAC ، حيث سيضمن سرعة وأمان، التنقل بين هذه المدن والقاهرة.

ويبدأ المشروع من محطة عدلي منصور ، ثم يمتد بموازاة طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي إلى مدينة بدر ، ثم يتفرع شمالًا إلى مدينة العاشر من رمضان وجنوبًا إلى NAC ، ويمتد حتى المدينة الرياضية العالمية.

ومن المتوقع أن يتم تبادل الخدمات في محطة عدلي منصور بين خمس وسائل نقل مختلفة تشمل مترو الأنفاق والقطار الكهربائي والسكك الحديدية (القاهرة / السويس) والنقل بالحافلات بالإضافة إلى نظام النقل السريع بالحافلات (BRT) (عدلي منصور / السلام).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الخارجية الروسية: براغ تدرك عواقب طردها دبلوماسيينا
التالى فرنسا تعلن تجاوز الموجة الثالثة من كورونا