أخبار عاجلة
سوني تستثمر 200 مليون دولار في Epic Games -

أمريكا.. أعضاء في الكونجرس يجددون الدعوة لمحاسبة إيران

أمريكا.. أعضاء في الكونجرس يجددون الدعوة لمحاسبة إيران
أمريكا.. أعضاء في الكونجرس يجددون الدعوة لمحاسبة إيران

دعا نواب في الكونجرس الأمريكي من الحزبين الديمقراطي والجمهوري، إلى محاسبة نظام إيران على انتهاكاته لحقوق الإنسان، ودعمه الإرهاب والتدمير، وزعزعة الاستقرار في الخارج.

وقالت شبكة "سكاي نيوز" إن منظمة الجاليات الإيرانية في الولايات المتحدة، دعت إلى محاسبة طهران بمشاركة 24 عضوا في الكونجرس.

ودعا النائب الجمهوري توم ماكلينتوك إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى الانخراط في "تأسيس تحقيق دولي حول انتهاكات النظام الإيراني"،.

وشدد على أن التجارب أثبتت على مدى نحو 4 عقود، أن نظام طهران "متعطش للدماء ومسؤول عن المجازر والجرائم داخل إيران، وعن الإرهاب والتدمير خارجها".

كما شدد النائب الديمقراطي براد شيرمان على أن "الجميع يعلم دعم طهران للإرهاب"، ولفت إلى أن الإداراة الأمريكية الحالية وسابقتيها "صنفت إيران كدولة راعية للإرهاب".

وتحدث عدد من المشرعين عن "انتهاكات حقوق الإنسان في إيران، والقمع الذي تتعرض له الاحتجاجات الشعبية المطالبة بالحرية والعيش بكرامة، في حين تواصل طهران سلوكها الاستفزازي وعدوانها المتصاعد في مناطق متعددة للضغط على الإدارة الأمريكية".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق شرطية أمريكية تقدم استقالتها عقب قتلها رجلا أسود
التالى حدث بالبلاط الملكي أجبرها.. الملكة إليزابيث تستأنف مهامها بعد 4 أيام من وفاة زوجها