أخبار عاجلة
ترقبوا إعلانات من Square Enix في E3 2021 -
رفع كفاءة مسطحات الإسماعيلية الخضراء | صور -
إزالة 230 حالة تعدٍ على 80 ألف متر بـ"نيل بني سويف" -

قرار عاجل من الرئيس التونسي بشأن لقاحات كورونا

قرار عاجل من الرئيس التونسي بشأن لقاحات كورونا
قرار عاجل من الرئيس التونسي بشأن لقاحات كورونا

 

وافق الرئيس التونسي  قيس سعيد اليوم الأربعاء علي القانون المتعلق بضبط أحكام استثنائية خاصة بالمسؤولية المدنية الناتجة عن استخدام اللقاحات والأدوية المضادة لفيروس كورونا المستجد. 

وبحسب قناة نسمة التونسية؛ فقد أفادت رئاسة الجمهورية التونسية في بيان لها بان الرئيس قيس سعيد قد اختصر الوقت وذلك لمزيد التسريع في إجراءات إصداره ولتمكين الهياكل المعنية من تلافي كل تأخير في الحصول على اللقاحات المطلوبة باعتبار أن الموردين للقاحات اشترطوا مسبقا على البلدان الراغبة في الحصول على اللقاحات إصدار مثل هذا القانون.

وكان مجلس نواب الشعب " توتس" قد اقر يوم 19فبراير الماضي  على مشروع هذا القانون الذي ينص أن تحمل التعويضات المرتبطة بالأضرار الناتجة عن استخدام اللقاحات والأدوية المستعملة ضد كورونا، المتحصلة على رخصة ترويج بالسوق، على الموارد العامة لميزانية الدولة.

فيما يعفي مشروع القانون، الهياكل والمؤسسات الصحية العمومية والخاصة وكل المهنيين ومسدي الخدمات الصحية المستخدمين للقاحات والأدوية ضد كوفيد -19 وكذلك المصنعين ووكلائهم والموردين والموزعين، من المسؤولية المدنية الناتجة عن استخدام اللقاحات والأدوية المتحصلة على رخصة ترويج، ولا يمكن تتبعهم قضائيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق التحالف العربي يدمر طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية
التالى الدبيبة: ندعم أمن مصر المائي ونؤيد موقفها من سد النهضة