أخبار عاجلة
لحظة تصادم أكثر من 30 سيارة في الجزائر.. فيديو -
سياسي / اهتمامات الصحف المصرية -

محاولات أممية لعقد لقاء بين جميع الأطراف اليمنية لتحريك الملفات

محاولات أممية لعقد لقاء بين جميع الأطراف اليمنية لتحريك الملفات
محاولات أممية لعقد لقاء بين جميع الأطراف اليمنية لتحريك الملفات

القاهرة - سبوتنيك. وأضافت كروسلاك، خلال لقائها مع رئيس فريق جماعة "أنصار الله" في لجنة التنسيق المشتركة لإعادة انتشار القوات من الحديدة وموانئها، اللواء علي الموشكي، وفقاً لتلفزيون "المسيرة" الناطق باسم الجماعة: "نحن على تواصل مع الطرف الآخر (في إشارة إلى فريق الحكومة اليمنية) وننتظر عودتهم للقاءات وتنفيذ اتفاق السويد".

© REUTERS / KHALED ABDULLAH

وأكدت المسؤولة الأممية أن "الحوار كفيل بحل جميع الإشكالات".

من جهته، أبدى رئيس فريق "أنصار الله"، "الاستعداد للقاء الطرف الآخر في الموعد الذي تحدده الأمم المتحدة لحلحلة الجمود الذي يعتري اتفاق السويد".

وأشار إلى "تقدمهم بمقترح لتسريع آلية تنفيذ اتفاق السويد منذ أكثر من عام وما زال الجمود هو السائد بسبب تعنت الطرف الآخر"، حد تعبيره.

وقال إن "خروقات العدوان (في إشارة إلى التحالف العربي الداعم للقوات اليمنية في معاركها ضد الحوثيين) لاتفاق السويد تجاوزت كل الحدود والضحايا يتساقطون يومياً".

واعتبر "احتجاز العدوان سفن الوقود جريمةً تنذر بمخاطر كبيرة"، محذراً من "كارثة إنسانية وشيكة".

وفي آذار/ مارس 2019م، علقت الحكومة الشرعية مشاركة فريقها في لجنة تنسيق إعادة انتشار القوات من مدينة الحديدة وموانئها، بعد مقتل ضابط الارتباط في قواتها العقيد محمد الصليحي، بعملية قنص تتهم جماعة "أنصار الله" بتنفيذها، مشترطة التحقيق في الحادثة ونقل مقر البعثة الأممية في الحديدة من مناطق سيطرة الجماعة، مقابل استئناف عمل فريقها في لجنة التنسيق المشتركة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الجيش الإسرائيلي يستهدف عدة مواقع للفصائل الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة
التالى بعد زيارة عمل إلى موسكو... بوتين يهاتف الحريري ويؤكد دعمه لوحدة لبنان