رقم قياسي لعدد وفيات كورونا في البرازيل خلال 24 ساعة

رقم قياسي لعدد وفيات كورونا في البرازيل خلال 24 ساعة
رقم قياسي لعدد وفيات كورونا في البرازيل خلال 24 ساعة
سجلت البرازيل 1541 حالة وفاة جديدة بسبب كوفيد-19، خلال الـ24 ساعة الماضية، ما يرفع عدد الوفيات إلى 251498 شخصا.

وبحسب بيانات وزارة الصحة البرازيلية، أمس الخميس، اقتربت إصابات فيروس كورونا المستجد في البرازيل من الـ10.4 مليون إصابة.

وسجلت البرازيل ثاني أكبر حصيلة للوفيات جراء الفيروس في العالم بعد الولايات المتحدة، وثالث أعلى عدد للإصابات بعد الولايات المتحدة والهند حسبما ذكرت سبوتنيك.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية صنفت فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، وباء عالميا.

وتجاوز عدد وفيات فيروس كورونا حول العالم نحو 2.491 مليون؛ وتم اكتشاف أكثر من 112.3 مليون حالة إصابة، وفقًا لجامعة جونز هوبكنز في ماريلاند، التي تتعقب وتجمع البيانات من السلطات الوطنية والمحلية ووسائل الإعلام ومصادر أخرى.

وتعد الولايات المتحدة لديها أعلى حصيلة وفيات وإجمالي حصيلة لفيروس كورونا ، مع إصابة 28.3 مليون شخص و 505 آلاف حالة وفاة. تليها الهند (11.03 مليون حالة ، 156000 حالة وفاة) والبرازيل (10.3 مليون حالة وعدد القتلى أكثر من 249000) ، في حين أن المكسيك لديها ثالث أعلى عدد من الوفيات مع أكثر من 182000 حالة وفاة وأكثر من 2 مليون مصاب.

وقالت كريستالينا جورجيفا ، المديرة الإدارية لصندوق النقد الدولي ، إن مجموعة العشرين يجب أن تتجنب الاختلاف الخطير في صفوفها وأن تكثف لتوفير لقاح فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم لحماية الاقتصادات الضعيفة من مخاطر لا توصف.
جونسون" ضد فيروس كورونا (كوفيد-19).

ووافقت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية البحرينية، اليوم الخميس، على الاستخدام الطارئ للقاح الذي تنتجه شركة "جونسون آند جونسون" ضد فيروس كورونا (كوفيد-19).

وقالت الهيئة، إن لقاح الشركة المسمى "جانسين" يكون خامس لقاح يصرح به في مملكة البحرين للاستخدام الطارئ للفئات المعرضة بشكل أكبر للإصابة بمضاعفات فيروس كورونا من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والفئات الأخرى التي تحددها وزارة الصحة بهدف توفير اللقاحات المضادة للفيروس.

المناعة
وقالت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة، إن الهيئة أجرت دراسة متعمقة لكافة الوثائق التي قدمتها الشركة والتي شملت نتائج دراسة المناعة، نقلاً عن وكالة أنباء البحرين "بنا".

لجنة التطعيمات
وأضافت أن لجنة الأبحاث السريرية بالهيئة ولجنة التطعيمات بوزارة الصحة، قاموا بدراسة كافة الوثائق المتعلقة بالدراسة السريرية للقاح وذلك على ضوء المعلومات التي وفرتها الشركة حول نتائج الدراسات على اللقاح والتي أجريت في عدة بلدان ونتائج المناعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق صحيفة: نعش الأمير فيليب سينقل بسيارة "لاند روفر" ساعد في تصميمها
التالى الدبيبة: ندعم أمن مصر المائي ونؤيد موقفها من سد النهضة