أخبار عاجلة
حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأحد 11-4-2021 -
نجم صن داونز: سيرينو أفضل من مبابي -
رئيسة وزراء النرويج تدفع «الغرامة» ! -

بوتين يدعو لضبط النفس في أرمينيا

بوتين يدعو لضبط النفس في أرمينيا
بوتين يدعو لضبط النفس في أرمينيا
أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحث اليوم الخميس آخر المستجدات في أرمينيا مع رئيس الحكومة نيكول باشينيان.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، أن بوتين أعرب خلال المكالمة عن تأييده للهدوء في أرمينيا وتسوية الوضع ضمن إطار القانون.

وتابع بيسكوف أن الرئيس الروسي دعا جميع الأطراف في أرمينيا إلى ضبط النفس، مشيرا إلى أن الاتصال جرى بمبادرة من الجانب الأرميني.

يذكر أن شبكة «يورو نيوز» الإخبارية أن الرئيس الأرميني أرمين سركسيان، أكد أنه بصدد اتخاذ "تدابير عاجلة" لوضع حد للأزمة السياسية فى البلاد.

الأزمة السياسية
ويأتي ذلك على خلفية تحركات الجيش الأخيرة ومطالبته باستقالة الحكومة، وإعلان رئيس الوزراء نيكول باشينيان إقالة رئيس الأركان.

وأكدت وسائل إعلام مختلفة أن طائرات حربية تحلق في سماء العاصمة الأرمينية يريفان، على خلفية الأزمة السياسية المتصاعدة في البلاد.

ارتباك في الداخل
وفي وقت باكر من صباح الخميس، سادت حالة من الارتباك داخل أرمينيا، وذلك عقب مطالبة هيئة الأركان العامة في الجيش الأرميني باستقالة حكومة رئيس الوزراء نيكول باشينيان، مشددة على أنها لم تعد قادرة على اتخاذ قرارات مناسبة في الظروف العصيبة والمصيرية الحالية.
2202125142623648974899.jpg
وقالت مصادر لـ «فيتو»: إن ما يحدث حاليا داخل أرمينيا، هو محاولة لإنقاذ البلاد وتصحيح المسار، عقب الهزيمة التي تعرضت لها أمام أذربيجان في إقليم "قره باج" المتنازع عليه بعد البلدين. 

وأوضحت المصادر، أن هناك ما يصل إلى 17 حزبا في أرمينيا، قاموا بتشكيل ما يمكن تسميته بجبهة إنقاذ في محاولة منهم لتصحيح مسار البلاد عقب "الاتفاق المخزي" الذي وقعته حكومة باشينيان، لوقف إطلاق النار مع أذربيجان لإنهاء القتال بين الجانبين.

ويأتي هذا بعدما واجه رئيس الحكومة الأرمينية نيكول باشينيان، اتهامات بالخيانة بعد تخليه عن أراض تسيطر عليها القوات الأرمينية لصالح أذربيجان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مسؤول أممي يدعو مجلس الأمن إلى ضمان استمرار العمليات الإنسانية الحيوية عبر الحدود السورية
التالى الدبيبة: ندعم أمن مصر المائي ونؤيد موقفها من سد النهضة