أخبار عاجلة

إريتريا للسودان: لسنا طرفا في الصراع الحدودي مع إثيوبيا

إريتريا للسودان: لسنا طرفا في الصراع الحدودي مع إثيوبيا
إريتريا للسودان: لسنا طرفا في الصراع الحدودي مع إثيوبيا
وجه رئيس إريتريا أسياس أفورقي، رسالة لرئيس وزراء السودان، بشأن التوترات الجارية على الحدود بين السودان وإثيوبيا.

وقال رئيس إريتريا إن بلاده تتفهم موقف السودان وحقه في بسط سيادته على أراضيه، مؤكدا: "لسنا طرفا في الصراع الحدودي بين السودان وإثيوبيا".

وفي وقت سابق، أطلقت ميليشيات إثيوبية نيران على مزارعين وعمال داخل الأراضي السودانية لحظة دخولهم الفشقة.

يذكر أن عضو مجلس السيادة السوداني، الفريق ركن ياسر العطا، كشف أن قرار استعادة أراضي الخرطوم من إثيوبيا يرجع للدولة وليس للمكون العسكري، موضحا أن إثيوبيا تحاول زرع الشقاق بين المؤسسة العسكرية والمدنية بالسودان.

820201220553554794289.jpg
وأشار إلى أن السودان لديها معلومات عن وجود قوات إريترية على حدود البلاد بزي عسكري إثيوبي، لافتا إلى أن الجيش السوداني سيطر على المنافذ البرية مع إثيوبيا، مؤكدًا أنهم لا يستهدفون المدنيين على الحدود وإنما العصابات التي تنهب القرى.

وأكد الفريق ياسر عطا أن إثيوبيا تهرب من مشاكلها الداخلية بإثارة أزمة الحدود، موضحا أن السودان ستذهب للتحكيم الدولي حول منطقة الفشقة إذا اضطررت وكل المستندات و المواثيق والتعهدات تؤكد سودانيتها.

يذكر أن المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية، السفير دينا مفتي، قال إن الحوار يظل الحل الأنسب لقضية الحدود مع السودان.

وشدد مفتي خلال مؤتمر صحفي عقده بأديس أبابا، على موقف بلاده من ضرورة عودة القوات السودانية إلى ما كانت عليه قبل السادس من نوفمبر، حتى يتسنى للأطراف كافة الدخول في الحوار، على حدّ قوله.

وكان السودان طالب إثيوبيا، السبت الماضي، بالكف عما وصفه بـ"ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق"، في ظل أزمة الحدود المتصاعدة بين البلدين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق فرنسا تتعهد بتقديم مليون يورو لدعم مشروع تعزيز الانتخابات في ليبيا
التالى باتروشيف: عودة الإرهابيين إلى القرم يزيد من مخاطر الهجمات الإرهابية