أخبار عاجلة
لـ الحامل .. 3 أطعمة يجب تناولها لصحة طفلك -
حمدي فتحي يهنئ أفشة بعيد ميلاده -
الأهلي يهزم سبورتنج في دوري سيدات الطائرة -

قاذفات "بي-1" الأمريكية تصل إلى النرويج لأول مرة

قاذفات "بي-1" الأمريكية تصل إلى النرويج لأول مرة
قاذفات "بي-1" الأمريكية تصل إلى النرويج لأول مرة

وصلت قاذفات القنابل الأمريكية من طراز "بي-1" العملاقة إلى النرويج؛ كجزء من مهمة تدريبية في أوروبا، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها القاذفات الأمريكية لأول مرة على أراضي الدولة الاسكندنافية.

وقالت القوات الجوية الأمريكية في بيان، نشرته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، اليوم الثلاثاء، على موقعها الالكتروني، إنه منذ عام 2018 تضمنت مهام القاذفات الاستراتيجية "تكامل الولايات المتحدة مع حلفاء الناتو والشركاء الإقليميين".

وقال الجنرال جيف هاريجيان، قائد القوات الجوية الأمريكية لدى القوات الجوية الأوروبية: إن التدريب مع النرويجيين "يمكننا من صقل قدرات الردع والدفاع لدينا مع تعزيز الاستقرار الإقليمي أيضًا".

وأضاف في البيان:"إنني أتطلع إلى إظهار قدرتنا على العمل من هذا الموقع الجديد ومتابعة المهمة في بيئات جديدة".مشيرا إلى أن مهمة سلاح الجو تشمل أيضا التدريب على الاستجابة للأزمات في جميع أنحاء العالم.

وتابعت القوات الجوية في بيانها، أن جميع أفراد القوات الجوية الأمريكية خضعوا للفحص الطبي قبل السفر وسيتبعون على الفور قواعد "تقييد الحركة" عند دخول النرويج كجزء من إجراءات الصحة العامة لفيروس كورونا المستجد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى إيطاليا تستعد لتوجيه اتهامات إلى المتطوعين في مجال إنقاذ المهاجرين