أخبار عاجلة
مي عمر: محمد سامي سبب نجاح "لؤلؤ" -
عام / الصحف السعودية -

ولاية نيو جيرسي الأمريكية تشرع الماريجوانا

ولاية نيو جيرسي الأمريكية تشرع الماريجوانا
ولاية نيو جيرسي الأمريكية تشرع الماريجوانا
وقع حاكم ولاية نيو جيرسي الأمريكية، فيل مورفي، تشريعا يقنن وينظم استخدام وحيازة الماريجوانا لمن تبلغ أعمارهم 21 عاما وما فوق، كما ألغى تجريم حيازة الماريجوانا والحشيش.

وقال مورفي في بيان: "لقد فشلت قوانين حظر الماريجوانا الحالية لدينا في كل اختبارات العدالة الاجتماعية ولهذا السبب كنت أؤيد بشدة ومنذ سنوات تقنين استخدام الحشيش للبالغين".

وأضاف: "إن الحفاظ على الوضع كما هو عليه والذي يسمح باعتقال عشرات الآلاف خصوصا الأشخاص الملونين، كل عام لارتكاب جرائم مخدرات منخفضة المستوى هو أمر غير عادل".

Image1_22021230035914239089.jpg
وذكر أنه "في نوفمبر الماضي، صوت سكان نيو جيرسي بأغلبية ساحقة لدعم إنشاء سوق منظم يسمح للبالغين باستخدام الماريجوانا. وأنا أعتقد أن هذه العملية ستكون في النهاية نموذجا وطنيا".

ووفقا لصحيفة Asbury Park Press، فإن هذه الخطوة تجعل ولاية نيو جيرسي الولاية الأمريكية الثالثة عشرة التي تضفي الشرعية على استخدام الماريجوانا.

جدير بالذكر أن  تقارير صحفية إيطالية كشفت الأسبوع  الماضي  عن اعتقال لاعب يوفنتوس وإنتر وروما وبارما لكرة القدم السابق لويجي سارتور، بسبب تورطه في زراعة الماريجوانا.

وقالت صحيفة "La Gazzetta dello Sport" الإيطالية، إنه ألقي القبض على لويجي سارتور أثناء قيامه بزراعة 106 من نباتات الماريجوانا مع شريك له في مزرعة مهجورة في إميليان أبينيني، في مجتمع ريفي بجبال بارما، وفقا للتقديرات، كان من الممكن أن تنتج أكثر من 2 كيلوجرام من المادة.

وأشارت الصحيفة إلى أن لويجي سارتور استخدم أثناء الاستجواب الضمان أمام القاضي الحق في عدم الإجابة وهو الآن قيد الإقامة الجبرية في منزله.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى إيطاليا تستعد لتوجيه اتهامات إلى المتطوعين في مجال إنقاذ المهاجرين