أخبار عاجلة
الإعلان الرسمي عن هاتف Reno5 K 5G بمعالج Snapdragon 750G -
العثور على مخزن في الموسكي بداخله زيوت فاسدة -
ضبط المتهمين بقتل عامل داخل مزرعة بنجع حمادي -

إيران: وقف العمل بالبروتوكول الإضافي للاتفاق النووي اعتبارا من منتصف الليلة

إيران: وقف العمل بالبروتوكول الإضافي للاتفاق النووي اعتبارا من منتصف الليلة
إيران: وقف العمل بالبروتوكول الإضافي للاتفاق النووي اعتبارا من منتصف الليلة

طهران- سبوتنيك. وقال أبادي، في تصريحات نقلتها وكالة "إرنا" الإيرانية، اليوم الاثنين، إنه صدرت التعليمات للمنشآت النووية الإيرانية، لتنفيذ لتنفيذ وقف العمل بالبروتوكول الإضافي للاتفاق النووي".

© REUTERS / Morteza Nikoubazl

وتابع: "سيتم تعليق أي وصول إضافي للوكالة الدولية للطاقة الذرية اعتبارا من منتصف ليل اليوم".

وأكدت وزارة الخارجية الإيرانية، في وقت سابق اليوم، أن قرار وقف العمل بالبروتوكول الإضافي للاتفاق النووي هو تطبيق لقرار مجلس الشورى الإسلامي.

وقال سعيد خطيب زاده، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، إن قرار المجلس كان إيقاف العمل الطوعي بالبروتوكول الإضافي، لافتا إلى أن المراقبة الضرورية خلال الأشهر الثلاث القادمة ستكون في إطار اتفاقية الضمانات، بينما أكد المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، أن "إيران مصممة على امتلاك قدرات نووية تتناسب مع احتياجات البلاد".

وأكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني، محمد باقر قاليباف، على "الوقف الكامل للبروتوكول الإضافي ومنع وصول أي أحد من مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى المنشآت النووية الإيرانية. وقال إن المجلس يتابع وفقا للقانون مسؤولية متابعة وتنفيذ القوانين"، مضيفا أنه "وفقا للقانون يجب أن يتم يوم غد (23 شباط/ فبراير) تنفيذ القانون المتعلق بالبروتوكول الإضافي".

© Sputnik

7 معلومات عن اتفاقية منع الانتشار النووي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق السعودية.. وزارة الصحة: لن نخصص مراكز منفصلة لكل لقاح مضاد لكورونا
التالى وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد جاهزية جيش بلاده لأية عملية عسكرية ضد إيران