أخبار عاجلة
رحلة توعوية أثرية للطلاب ذوى الهمم بأسوان -
سعر الدينار الكويتى اليوم الخميس 25-2-2021 -

لم يمر بتجارب سريرية.. فرنسا تحظر بيع بخاخ أنف يقتل فيروس كورونا

لم يمر بتجارب سريرية.. فرنسا تحظر بيع بخاخ أنف يقتل فيروس كورونا
لم يمر بتجارب سريرية.. فرنسا تحظر بيع بخاخ أنف يقتل فيروس كورونا
حظرت الوكالة الوطنية الفرنسية لسلامة الأدوية (ANSM)، اليوم الإثنين، بيع رذاذ الأنف المائي المؤين الخاص بمحاربة فيروس كورونا المستجد.

وتم تعليق التسويق المخطط لرذاذ الأنف "كوفيد- ديفونس"، المعروف أيضا باسم بخاخ الأنف "بيوكامي"، بموجب قرار السياسة الصحية الصادر عن الوكالة الوطنية لسلامة الأدوية (ANSM)، بسبب عدم تلقي البيانات التي تثبت أدائه وسلامته، وفقا لما نقلته صحيفة "لو فيجارو" الفرنسية.

Image1_2202122215347152846581.jpg
وجاء في البيان الذي أصدرته الوكالة: "خلافا لهذه الادعاءات من الشركة المصنعة (فارما آند بيوتي- سنتربارما) ، لم نتلق أي بيانات عن التجارب السريرية التي توضح تأثير الرش وسلامته وهو شرط أساسي لترخيص بيع منتج طبي وفقا للوائح الأوروبية".

وقامت الوكالة بحظر إمكانية الإعلان عن الدواء وبيعه وتوزيعه واستخدامه، في ظل غياب الضمانات اللازمة والمعلومات الإضافية المتعلقة بأداء الرذاد الفعلية والسليمة.

وكانت الشركة المصنعة أعلنت الشركة المصنعة  للرذاذ عن "أنه يقتل فيروس "كورونا" المستجد بأكثر من 99 %"، وقامت بتسويقه في  مارس الماضي في الصيدليات  وعلى الإنترنت.

وأيضا طلب من الشركة المصنعة للرذاذ استرجاع دفعات هذه المنتجات التي تم توزيعها بالفعل وإبلاغ جميع الأشخاص الطبيعيين أو الاعتباريين الذين قد يمتلكونها بإحضارها.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة سجلت حتي أمس الأحد  22046 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بعد أن تراجعت أعداد الإصابات لفترة وجيزة.

وزاد متوسط عدد الحالات الجديدة على مدى سبعة أيام فوق حاجز 20 ألفا مجددا بعد تزايد الحالات على أساس أسبوعي لليوم الرابع على التوالي.

كما أعلنت الوزارة تسجيل 160 وفاة جديدة، انخفاضا من 183 أمس ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 84306 حالات.

وبلغ إجمالي الإصابات في عموم البلاد حتى الآن 3.6 مليون حالة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الحكومة العراقية: التطعيم بلقاح كورونا يشمل النازحين في كافة المحافظات
التالى أول قرار من الجالية اليهودية في الخليج بعد إجراء ولي العهد السعودي عملية جراحية... فيديو