أخبار عاجلة
اقتصادي / الأسهم البريطانية تغلق على ارتفاع -
سياسي / دولة رئيس وزراء ماليزيا يصل الرياض -

استهداف محيط المنطقة الخضراء في العراق بقذائف كاتيوشا

استهداف محيط المنطقة الخضراء في العراق بقذائف كاتيوشا
استهداف محيط المنطقة الخضراء في العراق بقذائف كاتيوشا
أفادت وسائل إعلام عراقية اليوم الإثنين بسقوط قذائف كاتيوشا في محيط المنطقة الخضراء بوسط بغداد مما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى.

وكشف مصدر أمني أن 4 صواريخ سقطت على قصر "السجود" في المنطقة الخضراء الحكومية، والذي يضم مكاتب الأمن الوطني العراقي، كما أنه يبعد عشرات الأمتار عن السفارة الأمريكية.

وأضاف أن القصف استهدف السفارة الأمريكية في بغداد.

Image1_2202122185628484076941.jpg


وفي وقت سابق من اليوم، شن طيران التحالف الدولي، بأمر من قيادة العمليات المشتركة، ووفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة من جهاز المخابرات الوطني العراقي  ثماني ضربات جوية  في وادي الشاي بكركوك. 

وأسفرت العملية عن ٧ قتلى من تنظيم داعش الإرهابي وسيتم التدقيق في هوياتهم ومناصبهم، كما عثرت على حزامين ناسفين ومخازن للأسلحة والأعتدة الخفيفة، وما زالت العملية مستمرة.

وكانت مصادر عراقية، أكدت السبت، إصابة متعاقد مع الجيش العراقي جراء القصف الصاروخي على قاعدة بلد الجوية، حسبما أفادت قناة "العربية".

وأفاد مصدر أمني، آنذاك، باستهداف قاعدة بلد الجوية بصواريخ الكاتيوشا في وقت سابق، دون معرفة الأضرار.

من جانبه، قال مستشار الأمن القومي العراقي، قاسم الأعرجي: إن حلف شمال الأطلسي (الناتو) يعمل في بلاده بموافقة الحكومة العراقية وبالتنسيق معها.

وأوضح الأعرجي في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "حلف الناتو يعمل مع العراق وبموافقة الحكومة وبالتنسيق معها، ومهمته استشارية تدريبية وليست قتالية".

وأضاف مستشار الأمن العراقي: "نتعاون مع دول العالم، ونستفيد من خبراتها في المشورة والتدريب، لتعزيز الأمن والاستقرار ولا اتفاق عن إعداد المدربين".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق السفارة الأمريكية بالرياض: ندعم السعودية ضد هجمات الحوثي
التالى تقرير: 5 دول فقط رفعت قيود السفر بالكامل أمام الأجانب